TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ملك البحرين يؤكد لخادم الحرمين إدانته حادث أرامكو الإرهابي

ملك البحرين يؤكد لخادم الحرمين إدانته حادث أرامكو الإرهابي
الملك سلمان خلال لقاء سابق بملك البحرين

الرياض – مباشر: تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اتصالاً هاتفياً اليوم، من الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين.

وأعرب ملك البحرين خلال الاتصال عن إدانته العمل الإرهابي الذي استهدف معملين تابعين لشركة أرامكو في بقيق وخريص، بحسب وكالة أنباء السعودية "واس".

وأكد الملك حمد بن عيسى، وقوف البحرين مع المملكة العربية السعودية وفي كل ما يحفظ أمنها واستقرارها.

وقد قدّر خادم الحرمين الشريفين لملك البحرين موقفه ومشاعره الأخوية، مؤكدا قدرة المملكة على التعامل مع مثل هذه الأعمال الإرهابية.

 

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية أمس السبت، عن السيطرة على حريقين في معملين تابعين لشركة أرامكو في محافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافها بطائرات بدون طيار.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، بأن التحقيقات ما زالت جارية بشأن الهجوم الإرهابي على معملين تابعين لشركة أرامكو لتحديد الجهات المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذه الأعمال الإرهابية.

وصرح وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، بأنه تم توقف كمية من إمدادات الزيت الخام تقدر بنحو 5.7 مليون برميل، أو نحو 50 بالمائة من إنتاج شركة أرامكو، وأنه سيتم تعويض جزء من الانخفاض من خلال المخزونات.

وأعلن المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، إن النتائج الأولية للتحقيقات في الهجوم على أرامكو تشير إلى أنه لم ينفذ من الأراضي اليمنية كما زعمت مليشيات الحوثي.

وأضاف العقيد تركي المالكي، خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، أن التحقيقات مستمرة بشأن الهجوم على أرامكو ولدينا القدرة على مواجهة الاعتداءات.

ترشيحات

قوات التحالف: الهجوم على أرامكو لم ينفذ من اليمن

ترامب يأمر بالسحب من الاحتياطي الاستراتيجي للنفط إذا اقتضى الأمر

طائرة مسيرة تخترق الأجواء الكويتية وتحلق فوق قصر الأمير

صندوق النقد:الدول العربية تحتاج 28 مليون فرصة عمل حتى 2025