تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

50 مليار دولار التبادل التجاري بين تركيا والدول العربية

50 مليار دولار التبادل التجاري بين تركيا والدول العربية
خلال مشاركة غرفة قطر في الاجتماع المشترك للغرف العربية والغرف التركية

الدوحة - مباشر: أعلن النائب الثاني لرئيس غرفة قطر راشد العزبة، أن حجم التبادل التجاري بين الدول العربية وتركيا ما زال دون مستوى الإمكانيات المتاحة؛ إذ يبلغ 50 مليار دولار سنوياً، وفق بيان للغرفة اليوم الأربعاء.

وأشار العذبة إلى أن ذلك الرقم من الممكن زيادته من خلال تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في كلا الجانبين، وإقامة الاستثمارات المتبادلة، إذ شهد التبادل التجاري نمواً بـ85 بالمائة خلال 2018، إلى 2.4 مليار دولار، مقابل 1.3 مليار دولار في 2017.

جاء ذلك خلال مشاركة غرفة قطر بالاجتماع المشترك للغرف العربية والغرف التركية، واجتماع مجلس إدارة الغرفة التركية العربية، والذي عقد على مدى اليومين الماضيين في مدينة أنطاليا التركية؛ بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية التركية العربية.

وتعتبر غرفة التجارية العربية - التركية منصة مهمة للترويج للفرص الاستثمارية بين الطرفين، وتعريف رجال الأعمال على بعضهم وتبادل الاتصالات والمعلومات، كما تهدف الغرفة المشتركة إلى المساعدة في وضع استراتيجية تعاون بين الدول العربية وتركيا.

وتسعى الغرفة لذلك تمهيدا لإقامة منطقة تجارة مشتركة على غرار الاتحاد الأوروبي، وبما يحقق رغبة مجتمع الأعمال العربي والتركي، فضلاً عن زيادة مستوى التبادل التجاري والاقتصادي والاستثماري ليرتقي للمستوى المنشود في ظل الإمكانات والموارد المادية والبشرية الهائلة التي تمتاز بها البلدان العربية وتركيا.

ترشيحات:

"النقد العربي" يتوقع تسارع نمو اقتصاد قطر 2.8% في عامين

8 بنوك عالمية تمول مشروع توسعة محطة أم الحول

"بروة العقارية" تطرح مخازن وورش للإيجار منتصف سبتمبر

قبيل انعقاد عمومية خفض رأسماله واستقالة "المري"..قطر الأول يرتفع 9.8%

رصد.. 11 سهماً دون القيمة الاسمية في بورصة قطر

تحليل.. 3 عوامل تقود احتياطي قطر من الذهب لمستوى قياسي

احتياطي قطر الأجنبي يرتفع لـ54.5 مليار دولار في أغسطس

إنفوجرافيك..728.6 مليار دولار الاحتياطيات الأجنبية لدول الخليج بنهاية يونيو

2.5 تريليون دولار حجم معاملات التمويل الإسلامي في قطر