TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"هيئة قطر للمال" توقع مذكرة تفاهم مع "موريشيوس" لتشجيع الاستثمار

"هيئة قطر للمال" توقع مذكرة تفاهم مع "موريشيوس" لتشجيع الاستثمار
مركز قطر للمال

الدوحة - مباشر: وقعت هيئة مركز قطر للمال، الذراع القانونية والضريبية لمركز قطر للمال اليوم الأحد، مذكرة تفاهم مع مجلس التنمية الاقتصادية في جمهورية موريشيوس، بصفته الوكالة الوطنية لتشجيع الاستثمار بها.

ووفقاً لوكالة الأنباء القطرية، تهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وحددت عددا من الأهداف الرئيسية من ضمنها التعاون في القطاع المالي، وتنمية المهارات، والترويج لأنشطة كل من مركز قطر للمال ومجلس التنمية الاقتصادية في موريشيوس.

وسيقوم الجانبان بموجب مذكرة التفاهم بتهيئة الظروف الداعمة لبناء مجتمع حيوي مشترك يجمع منظومتي التكنولوجيا المالية في قطر وموريشيوس وتوفير الدعم لمبادرات التكنولوجيا المالية التابعة للبنوك وغيرها من المؤسسات المالية الخاضعة للتنظيم في كلا البلدين.

وسيقوم الطرفان بالتعاون لتسريع وتيرة تطوير قطاع التكنولوجيا المالية، وتوفير الدعم المؤسسي للشركات الراغبة في تأسيس أعمالها في كلا الجهتين وتبادل أفضل الممارسات لتعزيز قطاع التمويل الإسلامي.

كما يهدف الطرفان من خلالها إلى التعاون في الترويج لمنصة أعمال الطرف الآخر من خلال تنظيم فعاليات المائدة المستديرة، والمؤتمرات، والندوات وغيرها من الأنشطة الترويجية، بالإضافة إلى تسهيل مشاركة مجتمعي الأعمال من كلا الجهتين في الفعاليات الرسمية ذات الصلة.

وسيقوم الطرفان بتطوير تعاونهما في دعم وتسهيل مبادرات بناء القدرات وتطوير المهارات بما في ذلك تقديم المساعدة التقنية، ونقل المعرفة وتطوير السياسات في المجالات الرئيسية لبناء القدرات. 

وسيركز الجانبان على تبادل أفضل الممارسات بين مركز قطر للمال والمؤسسات المحلية في موريشيوس، وتنفيذ برامج لانتداب الموظفين بهدف تبادل الخبرات ونقل التجارب، وإعداد برامج تدريبية خاصة للمؤسسات المالية وتبادل المعلومات حول سياسات الاستثمار والتجارة.

وقال  الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال يوسف محمد الجيدة، "نهدف من خلال هذا التعاون إلى استغلال نقاط قوتنا وخبراتنا لدفع عجلة الابتكار، وتعزيز التنمية المستدامة وخلق مسارات جديدة داعمة للنمو الاقتصادي، فمن خلال العمل المشترك ومضافرة الجهود، يمكننا زيادة القدرة التنافسية لكلا المؤسستين وخلق بيئة مواتية للشركات والمستثمرين في قطر وموريشيوس".

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة مجلس التنمية الاقتصادية في موريشيوس هيمراج رامنيال سي اس كيه: "إن توقيع مذكرة التفاهم سيؤسس لمرحلة جديدة من التعاون والتنسيق بين مجلس التنمية الاقتصادية في موريشيوس ومركز قطر للمال".

وتؤكد هذه المذكرة على التزام مركز قطر للمال الثابت بدفع النمو الاقتصادي وتنويع الاقتصاد الوطني، ورؤيته الطموحة لتحويل الدوحة إلى عاصمة مالية وتجارية عالمية رائدة وتعزيز العلاقات الثنائية بين قطر وموريشيوس.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

1.1 مليار ريال أرباح قطاع الاتصالات ببورصة قطر في الربع الأول

"المركزي القطري" يُصدر أذون خزينة بـ6 مليارات ريال خلال مايو

"قطر للطاقة" تستحوذ على 40% في منطقتين استكشافيتين قبالة السواحل المصرية