تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كيبكو" تواصل زيادة أسهمها في "الخليج للتأمين"

"كيبكو" تواصل زيادة أسهمها في "الخليج للتأمين"
مقر شركة مشاريع الكويت "كيبكو"
مشاريع
KPROJ
-0.44% 224.00 -1.00

الكويت – مباشر: أعلنت بورصة الكويت شراء عضو مجلس إدارة في شركة مشاريع الكويت القابضة "كيبكو" 1.40 مليون سهم في مجموعة الخليج للتأمين؛ وفق بيان اليوم الثلاثاء.

وكانت الخليج للتأمين قد أعلنت في وقت سابق من اليوم، عدم وجود أي تطورات حدثت في الفترة السابقة، ساهمت في حدوث تداول غير اعتيادي على السهم.

وحسب البيان؛ فإن الصفقة تمت أمس الاثنين، بسعر 670 فلساً للسهم، وإجمالي يقدر بـ938 ألف دينار (3,09 مليون دولار).

ويبلغ رأسمال الخليج للتأمين 18.70 مليون ريال، موزعاً على 187.04 مليون سهم، بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد.

وتستحوذ مشاريع الكويت على النصيب الأكبر من الخليج للتأمين والبالغ 44.70 بالمائة، فيما تمتلك شركة فيرفاكس الشرق الأوسط المحدودة 41.43 بالمائة في الخليج للتأمين.

ويمثل "كيبكو" في مجلس إدارة "الخليج للتأمين" 3 أسماء وهم: فرقد عبدالله الصانع (رئيس مجلس الإدارة)، فيصل حمد العيار (نائب الرئيس)، وخالد سعود عبدالعزيز (عضو).

وكانت بورصة الكويت أعلنت يوم الأحد الماضي، شراء مشاريع الكويت 1.232 مليون سهم في الخليج للتأمين، بسعر 653 فلساً للسهم، بإجمالي يقدر بـ804.7 ألف دينار.

وأعلنت مجموعة الخليج أمس الاثنين قيام وكالة التصنيف الائتماني العالمية "ستاندرد آند بورز" بتثبيت التصنيف الائتماني الخاص بالمجموعة عند مستوى ( - A) مع تعديل النظرة المستقبلية من "سلبية" إلى "مستقرة".

وارتفعت أرباح الخليج للتأمين  34.5 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري، لتصل إلى 4.37 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 3.25 مليون دينار للفترة المماثلة من العام الماضي.

ترشيحات:

الوزراء الكويتي يوجه بتطوير الخطط الوقائية لحوادث الأمطار والسيول

دول مجلس التعاون الخليجي تبحث نظاماً لحماية المال العام

الحكومة الكويتية تُقر مشروع قانون إنشاء المنطقة الاقتصادية الشمالية

مسؤول: علاقات الكويت الاقتصادية مع اليابان "متميزة"