تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دول مجلس التعاون الخليجي تبحث نظاماً لحماية المال العام

دول مجلس التعاون الخليجي تبحث نظاماً لحماية المال العام
رؤساء إجهزة مكافحة الفساد بدول مجلس التعاون الخليجي

مسقط – مباشر: عقد رؤساء الأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد بدول مجلس التعاون الخليجي اليوم الاثنين اجتماعهم الخامس في مسقط لبحث النظام الاسترشادي لحماية المال العام لدول المجلس.

وقال الأمين العام المساعد لقطاع كشف الفساد والتحقيق بالهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية (نزاهة) الدكتور محمد بوزبر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن الاجتماع بحث مجموعة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الدول الأعضاء في مجلس التعاون في مجالات حماية النزاهة ومكافحة الفساد واتخذ عددا من الإجراءات تجاهها.

وذكر ان تلك الموضوعات المدرجة على جدول الاجتماع سبق أن أوصى بها وكلاء الأجهزة خلال اجتماعهم الرابع والتي من بينها مشروع النظام (القانون) الاسترشادي لحماية المال العام لدول مجلس التعاون الخليجي ومشروع تحديث مدونة السلوك الوظيفي الاسترشادية للأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد بدول المجلس.

واشار إلى ان الاجتماع ناقش عددا من السياسات الأخرى المرتبطة بتطوير وترسيخ مقومات التعاون الخليجي المستقبلي في سياق حماية النزاهة ومكافحة الفساد.

واشاد بالجهود التي بذلتها سلطنة عمان لإنجاح الاجتماع وكذلك الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي التي قامت بالتحضير وإيجاد السبل الكفيلة لتحقيق أفضل النتائج التي تنصب في حماية المصالح المشتركة لدول المجلس.

وترأس الوفد الكويتي المشارك بالاجتماع الخليجي رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية (نزاهة) المستشار عبدالرحمن النمش.

ترشيحات

تكليفات حكومية بتكثيف الجهود لتشغيل خدمات مدينتي "صباح الأحمد" و"الخيرا"

وزير: أمير الكويت يستكمل الفحوصات الطبية بأمريكا.. وتأجيل لقائه ترامب

وزير الطاقة السعودي في أولى تصريحاته: ملتزمون باستقرار أسواق النفط

بيان مشترك من السعودية والإمارات بشأن التطورات في اليمن

رئاسة أركان الجيش الكويتي تنفي وجود أزمة مع العراق