تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قرارات مجلس الوزراء تتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم

قرارات مجلس الوزراء تتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد الإماراتي، اليوم الأحد، عدداً من الأحداث الاقتصادية، تصدرها قرار مجلس الوزراء الإماراتي بتشكيل لجنة برئاسة الشيخ منصور بن زايد لمتابعة تطبيق وتنفيذ ما جاء في "رسالة الموسم الجديد" من رسائل وتوجيهات ووعود للمواطنين.

ويرصد "مباشر" أهم الأحداث على النحو التالي:

قالت شركة سيراميك رأس الخيمة إن أسهمها متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لغرض الاستثمار والتداول.

وفي صباح اليوم قال ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، محمد بن زايد، "مع انطلاقة العام الدراسي الجديد.. تتجدد فيه الطاقات والتطلعات إلى أن يكون عاماً مفعما بالتفوق والإبداع والتميز".

وأظهر تقرير صادر حديثاً نشرته مؤسسة "سكوب إمباير" أن إمارة دبي تملك نظاماً قوياً يجعلها مركزاً بارزاً لريادة الأعمال، وتحديداً للشركات الناشئة.

وصرح سفير الإمارات العربية المتحدة في دولة رواندا أن البلدين يتبحاثاًن في الوقت الراهن كل الطرق التي تساهم في تقوية أواصر العلاقات المتبادلة في كافة المجالات خلال الفترات المقبلة. 

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش خلال اليوم الأحد عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر إن التحالف بقيادة السعودية ضروري لاستعادة الأمن في اليمن.

وأشار تقرير صادر من مؤسسة "ماريتيام إنتلجانس" إلى أن إمارة دبي جاءت في المركز الخامس في تصنيف المدن البحرية على مستوى العالم خلال الفترة الماضية وذلك بفضل النجاح الكبير الذي حققه ميناء جبل علي.

وعلق المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك في دبي سلطان بطي بن مجرن على رسالة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي قائلاً: "من خلال ما قاله نتفهم قيادته المهتمة بتحقيق طموحات الأمة والحرص على مكانته وسمعته".

وكشفت بورصة دبي للذهب والسلع عن تداولاتها الخاصة بشهر أغسطس/آب 2019، التي أظهرت تداول ما يزيد عن 3 ملايين عقد خلال شهر واحد للمرة الأولى منذ إنشائه.

وقال مطار أبوظبي الدولي خلال اليوم الأحد عن وصول عدد المسافرين إلى ما يزيد عن 4.5 مليون مسافر في الفترة بين شهر يونيو/حزيران وأغسطس/آب.

وقالت مجموعة وصل لإدارة الأصول، إن إنشاءات مشروع ورسان يتم العمل فيها حالياً لكي يتم اكتمالها بنسبة 100 بالمائة قبل انطلاق معرض "إكسبو 2020".

وافتتحت مجموعة إعمار للضيافة خلال اليوم الأحد فندق العنوان فاونتن فيوز "Address Fountain Views"، الذي يقع في وسط مدينة دبي، ويطل على نافورة دبي وبرج خليفة. 

وقامت بورصة دبي للطاقة بتنظيم مزاد لصالح وزارة النفط والغاز العمانية، حيث تم بيع الشحنة المكونة من مليوني برميل من مزيج نفط خام عُمان تسليم نوفمبر بعلاوة بلغت 0.18 دولار أمريكي للبرميل تضاف إلى أسعار البيع الرسمية لشهر نوفمبر/ تشرين الثاني.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية خلال اليوم الأحد، إنه أصبح بإمكان مواطنيها حملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة العادية السفر إلى جمهورية الباراغواي دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة.
وأنهى كل من سوق دبي المالي وسوق أبوظبي للأوراق المالية تداولاتهما على انخفاض.

وكشفت أرامكس، المزوّد العالمي لخدمات النقل والحلول اللوجستية الشاملة والمدرجة في سوق دبي المالي، عن عقد رئيسها التنفيذي، بشّار عبيد، اجتماعاً مشتركاً مع كل من "وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة" و"وزارة المالية" و"دائرة الجمارك العامة الأردنية".

ووصل معدل متوسط الإنفاق الشهري للفرد في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى 5250 درهماً خلال الشهور الماضية من العام الجاري.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة، منصور بن زايد آل نهيان، إن الحكومة الاتحادية للدولة تنتهج نظاماً عالمياً في أدائها لمهامها المتعددة.