TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطار أبوظبي يستقبل 4.5 مليون مسافر خلال أشهر الصيف

مطار أبوظبي يستقبل 4.5 مليون مسافر خلال أشهر الصيف
صورة من داخل مطار أبوظبي الدولي

أبوظبي – مباشر: أعلن مطار أبوظبي الدولي خلال اليوم الأحد عن وصول عدد المسافرين إلى ما يزيد عن 4.5 مليون مسافر في الفترة بين شهر يونيو/حزيران وأغسطس/آب.

ويشمل هذا العدد المسافرين المغادرين والقادمين والترانزيت، في حين أنه كان أعلى عدد مسافرين كان من خمس وجهات رئيسية وهي: لندن، ونيودلهي، وبومباي، والقاهرة، وكوشين، بعد أن وصل عددهم إلى 900,104 مسافرين؛ وفقاً لبيان صحفي.

وفي هذا السياق، علق الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي برايان تومبسون قائلاً: "نفخر بالنجاح الذي حققناه على صعيد نمو أعداد المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي خلال فترة الصيف التي تشهد تفضيل الكثير من المقيمين الإمارات السفر خلالها لرؤية عائلاتهم، أو لاستكشاف وجهات سياحية جديدة، لذا، يُسعدنا الترحيب بالسياح القادمين من شتى أنحاء العالم للتعرف على المعالم والوجهات المختلفة في أبوظبي والاستمتاع بالتجارب التي تقدمها لهم".

وأشار تومبسون إلى أن المطار يسعى دائماً لتقديم خدمات متنوعة لجذب المزيد من المسافرين، ولتحقيق رضا العملاء.

مطارات أبوظبي

وتعد مطارات أبوظبي شركة مساهمة عامة محدودة مملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي، وتأسست الشركة في الرابع من مارس 2006، وتتولى مهمة تطوير البنية التحتية للطيران والنقل الجوي في الإمارة.

وتتولى مطارات أبوظبي مسؤولية تشغيل وإدارة المطارات الدولية في مدينتي أبوظبي والعين منذ شهر سبتمبر من العام 2006. وفي العام 2008، ضمّت مطارات أبوظبي إلى المرافق والمنشآت التي تتولى إدارتها مطار البطين للطيران الخاص ومطار جزيرة صير بني ياس السياحية ومطار جزيرة دلما.

وتقوم مطارات أبوظبي بتوفير أرقى الخدمات لقطاع الطيران بما يساهم في تطوير إمارة أبوظبي لتصبح الوجهة السياحة الرئيسية في المنطقة ولتكون مقصداً لرجال الأعمال والمستثمرين من كافة أرجاء العالم.

ترشيحات:
"موسم العمل الجديد" أبرز قضية يناقشها مجلس الوزراء الإماراتي.. اليوم

3 أسهم تقتنص 64% من سيولة سوق دبي

مستوى تاريخي للتداول الشهري في بورصة دبي للذهب

أراضي دبي: رسائل "محمد بن راشد" تتبنى تنظيم القطاع العقاري