تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كابيتال إنتليجنس تؤكد تصنيف عُمان السيادي

كابيتال إنتليجنس تؤكد تصنيف عُمان السيادي
جانب من الساحل العُماني

مباشر: أكدت وكالة كابيتال إنتليجنس للتصنيف الائتماني، تقييمها للأصول السيادية العُمانية طويل الأجل بالعملات الأجنبية عند درجة "-BBB".

وأوضحت الوكالة في مذكرة بحثية لها، أنها أبقت كذلك على نظرتها المستقبلية للأصول السيادية العُمانية طويل الأجل بالعملات الأجنبية لتظل مستقرة.

وأبقت الوكالة في مذكرتها على تقييمها للأصول السيادية قصيرة الأجل المقومة بالعملات الأجنبية عند مستوى "A3"، بنظرة مستقبلية مستقرة.

وأرجعت الوكالة في مذكرتها البحثية تثبيت التصنيف الائتماني للأصول السيادية لبقاء العوائق المالية بدرجة متوسطة والخارجية مرتفعة، وحجم الدين العام المعتدل بالرغم من تزايده، والنظام المصرفي السليم.

وأضافت الوكالة أنها تتوقع دعمًا ماليًا من باقي دول مجلس التعاون الخليجي إن اقتضى الأمر.

ولفتت الوكالة إلى استمرار عُمان في الاعتماد بشكل كبير باقتصادها على عائدات تصدير المواد النفطية، وتحقيق الحساب الجاري والميزانية الحكومية لعجز كبير، وكذلك بطء الإصلاحات الاقتصادية والمالية الهيكلية، وضعف القوة المؤسسية، فضلاً عن المخاطر الجيوسياسية.

وكانت الوكالة توقعت في تقرير سابق لها زيادة كبيرة في ديون الحكومة المركزية العُمانية إلى 64.7 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2020، مقارنة بنسبة بلغت 47.1 بالمائة في نهاية العام الماضي، وتوقعت كذلك زيادة إجمالي الديون الخارجية بنسبة 10 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي بغضون عام 2020.

ترشيحات:

كابيتال إنتليجنس تخفض تصنيف عُمان السيادي

موديز تخفّض تصنيف عُمان إلى Baa2 مع نظرة سلبية

كابيتال إنتليجنس تخفض تصنيفها السيادي لعُمان مع نظرة مستقبلية

موديز: الدين الحكومي بعُمان سيتجاوز نصف ناتجها المحلي بحلول 2019

"النقد الدولي" يتوقع تباطؤ نمو الاقتصاد العُماني 2019

موديز تخفض التصنيف السيادي لعُمان بنظرة مستقبلية "سلبية"