تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصايغ: اتفاقيات سوق أبوظبي مع الصين..خطوة للتوسع بالشرق الأوسط وأفريقيا

الصايغ: اتفاقيات سوق أبوظبي مع الصين..خطوة للتوسع بالشرق الأوسط وأفريقيا
جانب من توقيع إحدى الاتفاقيات اليوم

أبوظبي – مباشر: أكد وزير الدولة الإماراتي ورئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي، أن توقيع "السوق"، الاثنين، على شراكات واتفاقيات تعاون جديدة مع عدد من المؤسسات الصينية يسهم في إبراز القطاعات الرئيسية بين البلدين الصديقين، ويعزز مكامن القوة التي تتمتع بها كلّ من بكين وأبوظبي.

وقال أحمد علي الصايغ، "إن سوق أبوظبي العالمي من منطلق دوره كمركز مالي دولي يواصل دوره المهم في إيجاد فرص استثمارية مستدامة بين الإمارات والصين، مع استمراره في دعم مبادرة الحزام والطريق الصينية".

وأضاف الصايغ: "نتطلع للعمل مع المؤسسات والشركات الصينية لتتوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عبر أبوظبي"، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

ووقع سوق أبوظبي العالمي اتفاقيات تعاون جديدة مع عدد من المؤسسات الصينية خلال المنتدى الاقتصادي الصيني الإماراتي الذي انطلق الاثنين، في بكين حيث عقد "السوق" شراكات جديدة مع كُلّ من اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح "NDRC"، والمؤسسة الوطنية الصينية النووية "CNNC"، ومجموعة "تشاينا إيفربرايت" الصينية.

ووقع السوق اتفاقية جديدة مع شركة "ون كونيكت" للتكنولوجيا المالية وهي شركة فرعية تابعة لمجموعة "بينج آن"، وذلك لتعزيز فرص التعاون في مجال التكنولوجيا المالية ودعم مبادرة الحزام والطريق.

مذكرة تفاهم مع اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح "NDRC"

وبموجب مذكرة التفاهم المُبرمة بين سوق أبوظبي العالمي واللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح "NDRC" يعمل الطرفان سويا لتشجيع ودعم المؤسسات الصينية والإماراتية لزيادة حضورها في أسواق الدولتين واستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة فيها.

ومن بين هذه المُبادرات تخطط المؤسستان إلى دراسة وإنشاء مركز استثماري ومالي تابع لمبادرة "الحزام والطريق" يضطلع بخدمة ودعم المشاريع والمبادرات الرئيسية المشتركة بين الصين ودولة الإمارات.

اتفاقية تعاون مع المؤسسة الوطنية الصينية النووية "CNNC"

وتهدف اتفاقية التعاون بين سوق أبوظبي العالمي والمؤسسة الوطنية الصينية النووية "CNNC" إلى الارتقاء بخطط التوسع العالمي الخاصة بالمؤسسة، بما فيها تأسيس مركز عالمي للخزينة والاستثمار والتمويل في سوق أبوظبي العالمي، وذلك بالاستفادة من الإطار التنظيمي والبيئة المواتية للأعمال التي يوفرها السوق.

ويأتي ذلك في ظل حرص كلا الطرفين على تسهيل مبادرات "الحزام والطريق‘" في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ككل، بالإضافة إلى تقديم المزيد من الدعم للشركات والأعمال التجارية العالمية المرتبطة بالمؤسسة الوطنية الصينية النووية من خلال هذا المركز.

وقّع على الاتفاقية كلٌّ من يو جيانفانغ، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية الصينية النووية، وأحمد علي الصايغ، وزير الدولة الإماراتي ورئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي.

وتُعتبر المؤسسة الوطنية الصينية النووية واحدة من أكبر المؤسسات الحكومية في الصين التي تُدار بشكل مباشر من قبل الحكومة المركزية.

ونجحت المؤسسة في بناء أوّل محطة للطاقة النووية في برّ الصين الرئيسي، وأسسّت إطار عمل شامل لقطاع التكنولوجيا النووية، فضلاً عن أنّها تُمثل جزءاً لا يتجزأ من القطاع الوطني الصيني للتكنولوجيا النووية.

اتفاقية مع مجموعة "تشاينا إيفربرايت"

وتنص اتفاقية سوق أبوظبي العالمي مع مجموعة "تشاينا إيفربرايت" على قيام الجانبين بتطوير منصة مشتركة تُركّز على مجالات رئيسية، مثل تنمية القطاعات الأساسية والصناديق والمبادرات المالية والاستثمارية، والمشاريع المتمحورة حول الابتكار والتكنولوجيا.

كما تتيح الاتفاقية إضفاء الطابع الدولي على منتجات وخدمات الرنمينبي الصيني، وخاصة تلك التي تؤدي إلى تطوير وتعزيز مبادرة "الحزام والطريق" والعلاقات بين الصين ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وستقوم مجموعة "تشاينا إيفربرايت" بافتتاح مكتبها المُمثل في سوق أبوظبي العالمي، والعمل مع المركز لتعزيز محفظتها الواسعة من الأنشطة التجارية في أبوظبي وعموم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بغية تقديم أفضل مستوى من الخدمات لعملائها والأطراف المعنية لديها.

ووقّع على الاتفاقية كلٌّ من "لي شياوبينج"، رئيس مجلس إدارة مجموعة "تشاينا إيفربرايت" وأحمد علي الصايغ.

وتُعدّ مجموعة "تشاينا إيفربرايت" واحدة من أضخم المجموعات المساهمة المالية الشاملة في الصين، إذ تتجاوز القيمة الإجمالية لأصولها 5 تريليونات رنمينبي، وتملك المجموعة 14 شركة مُدرجة داخل الصين وخارجها.

وتسعى مجموعة "تشاينا إيفربرايت" إلى الارتقاء بمكانتها لتصبح مجموعة مالية قابضة عالمية تمتلك مقومات تنافسية، فضلاً عن تطوير مجموعة من الشركات الفرعية الناشطة في مجالات رئيسية، مثل إدارة الثروات وإدارة الأصول والخدمات المصرفية الاستثمارية، والحماية البيئية، والسياحة، والرعاية الصحية، والابتكار التكنولوجي.

وتحرص المجموعة على تحقيق أهدافها بالاستفادة من نقاط قوتها في قطاعات الخدمات المالية الشاملة، وتكامل الخدمات المالية القطاعية والتعاون بين بر الصين الرئيسي وهونج كونج.

اتفاقية شراكة مع "ون كونيكت" للتكنولوجيا المالية

أبرم سوق أبوظبي العالمي اتفاقية شراكة مع شركة "ون كونيكت" للتكنولوجيا المالية، وذلك في إطار مساعي الطرفين لتعزيز التنمية المستقرة للأنشطة التجارية المتبادلة عبر التعاون في مجال التجارة الإلكترونية، وبهدف النهوض بابتكارات التكنولوجيا المالية، ودعم أدوات تمكين المنظومة، وإتاحة الفرص التجارية في كّل من الصين والإمارات.

وبموجب الاتفاقية ستقوم كلٌّ من شركة "ون كونيكت" للتكنولوجيا المالية وسوق أبوظبي العالمي بمساعدة مُجتمع التكنولوجيا المالية الصيني، ليتمكن من الاستفادة من السوق كمنصة لتطوير واختبار وإطلاق منتجات وخدمات التكنولوجيا المالية والحلول التجارية في أسواق أبوظبي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ضمن مبادرة "الحزام والطريق".

وتُعتبر شركة "ون كونيكت" جزءاً من مجموعة "بينج آن" التي أحدى أضخم المؤسسات المالية في العالم من حيث القيمة السوقية.

ترشيحات

"العبار" يكشف عن شراكة جديدة مع منافس صيني لـ"أوبر"

 التوترات تتصاعد بالخليج.. والنقل البحري في أزمة

"سينوك" الصينة و"أدنوك" الإماراتية توقعان مذكرة تفاهم بشأن التنقيب

صور.. توقيع 16 اتفاقية خلال فعاليات المنتدى الاقتصادي الإماراتي الصيني

محمد بن زايد: العلاقة مع الصين تمثل "توجهاً استراتيجياً"

"إعمار" تبرم اتفاقية مع مطار بكين بـ11 مليار دولار