تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إعمار" تبرم اتفاقية مع مطار بكين بـ11 مليار دولار

"إعمار" تبرم اتفاقية مع مطار بكين بـ11 مليار دولار
أحد مشروعات إعمار العقارية
إعمار
EMAAR
-3.04% 4.79 -0.15

دبي – مباشر: أعلنت شركة إعمار العقارية الواقعة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمدرجة أسهمها في سوق دبي المالي عن إبرام اتفاقية مع مطار بكين داشينغ الدولي لتنفيذ مشروع بقيمة 40.5 مليار درهم (11 مليار دولار).

وتم إبرام هذه الاتفاقية على هامش زيارة ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان للصين؛ وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وقال رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية محمد العبار: "إن تنفيذ المشروع سيستغرق عشر سنوات ويتضمن مشاريع سكنية ومرافق ترفيهية، مؤكداً أن تنفيذ شركة إماراتية للمشروع يدل على الثقة التي تحظى بها الشركة وهو أمر يدعو للافتخار".

وأضاف العبار أن إعمار ستفتتح مكتباً في العاصمة الصينية بكين مستهدفة زيادة عملياتها وأنشطتها في الصين.

وفي صباح اليوم الاثنين،  شهد الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، والرئيس الصيني شي جين بينغ، مراسم تبادل اتفاقيات ومذكرات تفاهم.

وخلال اليوم أيضاً، أعلنت شركة تشاينا ستيت للهندسة والإنشاءات الصينية أنها تُجري مفاوضات بخصوص مناقصة المرحلة الثانية لبناء برج الخور الواقع في مشروع ميناء خور دبي الذي تطوره شركة إعمار العقارية بالشراكة مع شركة دبي القابضة.

وخلال أمس الأحد، وصل ولي عهد أبوظبي إلى بكين في زيارة رسمية تستمر حتى الثلاثاء؛ وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية لبحث تقوية علاقات الصداقة وتطوير التعاون الاستراتيجي الشامل بين البلدين في مختلف المجالات والقطاعات.

 وصرح أمس أيضاً السفير الإماراتي لدى جمهورية الصين الشعبية علي عبيد علي الظاهري، بأن زيارة ولي عهد إمارة أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان للصين ستساهم في تقوية العلاقات الثنائية خلال الفترة المقبلة.

ترشيحات:
تطبيق نقل ملكية السيارات إلكترونياً بأبوظبي

فيديو جراف.. إماراتي يوفر المياه العذبة لبلاده من جبل جليدي

"الطاقة الإماراتية" تلغي رسوم 4 خدمات حكومية