TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كوريا الجنوبية توقع مع الإمارات عقد صيانة محطة براكة النووية

كوريا الجنوبية توقع مع الإمارات عقد صيانة محطة براكة النووية
أثناء توقيع الاتفاقية

أبوظبي - مباشر: وقعت شركة نواة للطاقة - المسؤولة عن تشغيل وصيانة محطات براكة للطاقة النووية السلمية في منطقة الظفرة بأبوظبي والتابعة لـ "الائتلاف المشترك" بين مؤسسة الإمارات للطاقة النووية والشركة الكورية للطاقة الكهربائية "كيبكو" - اتفاقية مع الشركة الكورية للطاقة المائية والنووية.

وأوضحت الشركة أنه بموجب الاتفاقية، سيتم توفير خدمات الصيانة طويلة الأجل لمحطات براكة وذلك بدعم من شركة كيبكو لخدمات المحطات والهندسة.

وتتبع الشركة الكورية للطاقة المائية والنووية للشركة الكورية للطاقة الكهربائية "كيبكو" شريك مؤسسة الإمارات للطاقة النووية في "الائتلاف المشترك" والمقاول الرئيسي لمشروع محطات براكة للطاقة النووية السلمية، والذي يعد الأول من نوعه في العالم العربي.

ووقع الاختيار على ائتلاف الشركة الكورية للطاقة المائية والنووية وشركة كيبكو لخدمات المحطات والهندسة ليكون شريكا في عمليات الصيانة بعدما أثبت هذا الائتلاف ومن خلال التجربة مقدرته على العمل تحت قيادة شركة نواة للطاقة في دعم عمليات الصيانة الآمنة وعالية الجودة في مشروع محطات براكة.

وسيتولى الائتلاف القيام بدور رئيسي في تقديم خدمات الصيانة بما يشمل عمليات التخطيط والتنفيذ تحت قيادة شركة نواة كما ستلتزم الشركتان بتوفير القوى العاملة المؤهلة والمدربة من خبراء إشراف وإداريين.

وستقوم الشركة الكورية للطاقة المائية والنووية تحت قيادة شركة نواة بإجراء خدمات الفحص والتشخيص والتفتيش والصيانة والاستبدال وغيرها من المهام ذات الصلة بالمكونات والمعدات النووية وغير النووية في محطات براكة.

كما تتولى الشركة تشغيل وصيانة محطتي "شين كوري" 3 و4 في كوريا الجنوبية واللتين تعملان بمفاعلات الطاقة النووية المتقدمة "APR1400 " وتشكلان محطات مرجعية لمحطات براكة وبالتالي فإن الشركة ستقدم لمحطات براكة تجربة متخصصة في صيانة هذا النوع من المفاعلات النووية المتقدمة.

وباعتبارها المالك المستقبلي لرخصة التشغيل الممنوحة من الهيئة الاتحادية للرقابة النووية - الجهة الرقابية المسؤولة عن تنظيم القطاع النووي في دولة الإمارات - ستتولى شركة نواة للطاقة جميع المسؤوليات التنظيمية الخاصة بعمليات تشغيل وصيانة المحطات النووية الأربع في "براكة".

وتجري شركة نواة حاليا الاستعدادات لتحميل الوقود النووي في المحطة الأولى في براكة في الفترة ما بين نهاية عام 2019 ومطلع عام 2020 وذلك بعد الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة.

ترشيحات:

مسح.. المحافظ الأجنبية تقتنص الفرص بالأسهم الإماراتية

"المركزي" الإماراتي: 450 مؤسسة مسجلة ببرنامج مكافحة غسل الأموال الجديد

الإمارات وأوكرانيا تتفقان على التعاون بمكافحة الفساد والرقابة الإلكترونية

السعودية والإمارات وأمريكا وبريطانيا.. تدعو إيران للتوقف عن تهديد استقرار المنطقة

شركات جديدة تنضم يومياً إلى "دبي للسلع"

تراجع الهجمات الإلكترونية بالإمارات

70% نمواً متوقعاً للاستثمارات الصينية بعقارات الإمارات

الإمارات: 60 ألف درهم حد الإفصاح عن النقد بصحبة المسافرين