TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات: 60 ألف درهم حد الإفصاح عن النقد بصحبة المسافرين

الإمارات: 60 ألف درهم حد الإفصاح عن النقد بصحبة المسافرين
أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر المصرف بأبوظبي

أبوظبي - مباشر: قال مصرف الإمارات المركزي، إنه تم تخفيض حد الإفصاح الإلزامي للأموال النقدية «الكاش» التي يحملها المسافرون معهم عبر منافذ الدولة البرية والبحرية والجوية، إلى 60 ألف درهم بدلاً من 100 ألف درهم سابقاً.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر المصرف بأبوظبي، أمس، لإطلاق برنامج الإبلاغ الجديد (goAML) لمكافحة غسل الأموال ومواجهة تمويل الإرهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة.

ويستهدف البرنامج تسجيل نحو 900 شركة من المؤسسات المالية (البنوك وشركات الصرافة وشركات التمويل) إضافة إلى جهات تنفيذ القانون (الشرطة) والأعمال والمهن غير المالية المحددة مثل (المحامين والمحاسبين وما إلى ذلك).

وقال سيف الشامسي نائب محافظ مصرف الإمارات المركزي رداً على سؤال لصحيفة «الاتحاد» خلال المؤتمر الصحفي، إن حد الإفصاح الإلزامي عن الأموال النقدية «الكاش» التي يحملها معهم المسافرون أصبح 60 ألف درهم بدلاً من 100 ألف درهم، حيث يلزم المسافرون بالإفصاح عند دخولهم الدولة أو الخروج منها عن المبالغ المالية النقدية التي يحملونها إذا تجاوزت قيمتها 60 ألف درهم، كما يجب عليهم امتلاك وثيقة تثبت أصل الأموال، أما في حال كانت القيمة أقل من 60 ألف درهم فإن المسافرين غير ملزمين بالإفصاح عنها.

وقال الشامسي إن دولة الإمارات التي تمتلك أكبر قطاع مصرفي في الشرق الأوسط مصنفة بين أول 5 مراكز مالية قيادية على مستوى العالم وفقاً للمؤسسات المالية الدولية.

وقال: إنه مع إطلاق هذا النظام الجديد سيكون عنصر الأمان أحد العناصر الأهم في هذا النظام متعدد الأطراف، حيث يعزز البرنامج الجديد إمكانات مكافحة الجريمة المالية المنظمة.

وأكد الشامسي أن المعلومات والبيانات المتضمنة في البرنامج لن تكون مفتوحة أو متاحة لأي شخص أو جهة خارجية أو داخلية، إلا للأشخاص المخولين رسمياً بالوصول إليها، من الجهة المسؤولة عن البرنامج في الدولة.

ترشيحات:

ويسترن بينونة تطور شارع الشيخ زايد بالبحرين بـ23.4 مليون دينار

تقرير: ترامب يتراجع بعد موافقته على هجوم عسكري ضد إيران

شركات طيران تعلن تعديل مسار رحلاتها تجنباً لمضيق هرمز

أسعار الذهب بالخليج عند مستويات قياسية.. وهذه الأسباب

بـ50 مليار دولار.. أمريكا تكشف الجانب الاقتصادي لمبادرتها للسلام بالشرق الأوسط