TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

70 % نمواً متوقعاً للاستثمارات الصينية بعقارات الإمارات

70 % نمواً متوقعاً للاستثمارات الصينية بعقارات الإمارات
ناطحات السحاب بالإمارات

دبي - مباشر: توقعت "فيدو بروبيرتيز" للوساطة العقارية نمو الاستثمارات الصينية في قطاع العقارات بالإمارات بنسبة تصل إلى 70 بالمائة خلال عام 2019، بما ينعكس تعزيزاً للفرص المتعددة التي يوفرها القطاع في الدولة. وقالت الشركة إن المستثمرين الصينيين يشكلون واحدة من أربع جنسيات تحتل الطليعة بمجال الاستثمار في دبي.

وأضافت أنه في الأشهر التسعة الأولى من 2018، وظّف المستثمرون الصينيون استثمارات بقيمة 1.7 مليار درهم في دبي، بحسب دائرة الأراضي والأملاك بالإمارة.

وتستند "فيدو بروبيرتيز" في تفاؤلها إلى إجراءاتٍ عملية اتخذتها الهيئات الحكومية المحلية، ومنها دائرة الأراضي والأملاك في دبي؛ بهدف جذب الاستثمارات الصينية إلى قطاع العقارات في الإمارة، وعلى امتداد دولة الإمارات.

وفي هذا السياق، أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي أيضاً عن خططٍ من شأنها تفعيل عوامل جذب نحو مليار درهم من الاستثمارات الصينية في القطاع العقاري، خلال 2019.

وفي إطار سعيها إلى زيادة الاستثمارات الصينية في الدولة، افتتحت دائرة الأراضي والأملاك في دبي كذلك مكتبين تمثيليين لها في الصين، خلال العامين المنصرمين، أحدهما في بكين في شهر يونيو الماضي، كما تخطط لافتتاح مكتبٍ ثالث لها في مدينة "شنزن" الصناعية في جنوبي الصين، وفي غيرها من المناطق الصينية.

وتساهم عوامل اقتصادية أخرى في زيادة الاستثمارات الصينية بقطاع العقارات في الإمارات ودبي، ومنها الاتجاه الحالي لسوق العقارات وللسوق المالية في الصين، وانخفاض قيمة العملة الصينية، إلى جانب مزايا سوق العقارات بدبي، بما فيها قانون التملك الحر، ونموّ عائدات الإيجار.

تبقى الإشارة إلى أنّ عدد الوافدين الصينيين ارتفع بنسبة 53 بالمائة في دبي خلال السنوات الخمس الماضية، ويعيش نحو 230 ألف صيني في هذه الإمارة حالياً، وتعمل فيها نحو 4000 شركة صينية.

ترشيحات:

ويسترن بينونة تطور شارع الشيخ زايد بالبحرين بـ23.4 مليون دينار

تقرير: ترامب يتراجع بعد موافقته على هجوم عسكري ضد إيران

شركات طيران تعلن تعديل مسار رحلاتها تجنباً لمضيق هرمز

أسعار الذهب بالخليج عند مستويات قياسية.. وهذه الأسباب

بـ50 مليار دولار.. أمريكا تكشف الجانب الاقتصادي لمبادرتها للسلام بالشرق الأوسط