TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" الكويتية تصدر قراراً ضد "الاستثمارية العقارية"

"أسواق المال" الكويتية تصدر قراراً ضد "الاستثمارية العقارية"
عقارات في دولة الكويت

الكويت - مباشر: أعلنت هيئة أسواق المال صدور قرار مجلس التأديب اليوم الخميس ضد كل من شركة المجموعة الاستثمارية العقارية الكويتية، وتركي زيد الفهد.

وأوضحت الهيئة في بيان، أن القرار شمل تغريم الاستثمارية العقارية مبلغ ألف دينار لتأخرها في تقديم تقرير مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب عن الموعد المحدد في 1 مارس/ آذار السابق؛ إذ قدمته في 16 مايو/ أيَّار الماضي.

وإلى جانب ذلك تم تغريم تركي زيد الفهد ألف دينار لأنه وبصفته مسؤول المطابقة والالتزام بالشركة المشكو في حقها الأولى تسبب بإهماله وتقصيره بالمخالفة الأولى.

وتأتي هذه العقوبة للاستثمارية العقارية وذلك لثبوت مخالفتها للأحكام الواردة في تعميم هيئة أسواق المال رقم 15 لسنة 2018 بشأن التقرير السنوي لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وتم تغريم تركي الفهد بصفته مسؤول المطابقة والالتزام بالشركة، وعدم قيامه بصفته المذكورة برفع التقرير السنوي الخاص بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب إلى مجلس إدارة الشركة للاعتماد وتقديم نسخة منه وفق المواعيد المحددة بتعميم الهيئة.

المجموعة الاستثمارية العقارية الكويتية - شركة مساهمة كويتية مقفلة تأسست بالكويت بتاريخ 26 أكتوبر/ تشرين الأول 1975 برأسمال قدره 10 ملايين دينار كويتي، وهي شركة متخصصة في إدارة الأصول الاستثمارية والعقارية، وتتركز أنشطة الشركة حالياً على القطاع العقاري.

ترشيحات:

مسح: 245 مليون برميل صادرات الكويت النفطية في 4 أشهر

فائض تجارة الكويت مع اليابان يقفز 76% خلال مايو

سياسات التوطين بالخليج تهبط بتحويلات العمالة الفلبينية خلال 4 أشهر

حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية تتراجع 6% خلال أبريل