تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية تتراجع 6% خلال أبريل

حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية تتراجع 6% خلال أبريل
فئات من الدولار الأمريكي

من: إيمان غالي

الكويت – مباشر: تراجعت حيازة دولة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية خلال شهر أبريل/ نيسان الماضي بنسبة 5.6 بالمائة على أساس سنوي.

وحسب التقرير الشهرd الصادر عن وزارة الخزانة الأمريكية، بلغت استثمارات الكويت في سندات الخزانة الأمريكية 40.2 مليار دولار، مقارنة بـ42.6 مليار دولار في أبريل/ نيسان 2018.

وعلى أساس شهري، استقرت حيازة الكويت من سندات الخزانة عند مستويات مارس/ آذار 2019 البالغة 40.2 مليار دولار.

وتوزعت حيازة الكويت في أبريل/ نيسان الماضي بين 33.29 مليار دولار سندات طويلة الأجل، و6.91 مليار دولار سندات قصيرة الأجل.

وأشار التقرير الشهري إلى أن الكويت احتلت المركز الثالث عربياً في حيازة سندات الخزانة الأمريكية، بعد المملكة العربية السعودية التي حازت المركز الأول بـ176.6 مليار دولار، وتبعتها الإمارات العربية المتحدة بـ55.7 مليار دولار.

وعالمياً، جاءت الصين في المركز الأول مستحوذة على سندات بقيمة 1.11 تريليون دولار، وتليها اليابان بـ1.06 ترليون دولار، ذم البرازيل بـ306.7 مليار دولار.

وبشكل عام، بلغت حجم سندات الخزانة الأمريكية بنهاية أبريل/ نيسان السابق 6.43 تريليون دولار، مقارنة بـ6.18 تريليون دولار في الشهر المناظر من 2018، بنمو 4.04 بالمائة.

يُشار إلى أن ما تفصح عنه الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية هو استثمارات دول الخليج في أذون وسندات الخزانة الأمريكية فقط، ولا تشمل تلك الاستثمارات الأخرى في الولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.

ترشيحات..

الشراكة الكويتية مستعدة لعرض مستندات مشروع النفايات..بعد المقارنة بأبوظبي

الاتصالات الكويتية تؤكد على الشركات الالتزام بالخطط التسويقية المعتمدة لـ"5G"

الحكومة الكويتية تطالب المجتمع الدولي بحماية خطوط الملاحة