TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالصور.. السيسي يزرع شجرة الصداقة بالقصر الرئاسي في بيلاروسيا

بالصور.. السيسي يزرع شجرة الصداقة بالقصر الرئاسي في بيلاروسيا
السيسي يشارك رئيس بيلاروسيا في زرع شجرة صداقة

القاهرة - مباشر: قام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بمشاركة رئيس بيلاروسيا  ألكسندر لوكاشينكو، في زرع شجرة صداقة بحديقة القصر الرئاسي بمينسك.

وتأتي زيارة الرئيس السيسي العاصمة لبيلاروسيا، في إطار جولة أوروبية تشمل كلاً من بيلاروسيا ورومانيا.

وقال السيسي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البيلاروسي إلكسندر لوكاشينكو: "اتفقنا على أهمية العمل على الانتهاء من إجراءات تشكيل مجلس الأعمال المصري البيلاروسي ليمثل ركيزة أساسية لتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارات المتبادلة في العديد من القطاعات"، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف: "عقدت والرئيس لوكاشينكو جلسة مشاورات بناءة تطرقنا خلالها لسبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة وتبادلنا الرؤى حول القضايا ذات الاهتمام المشترك وأكدنا رغبتنا في تعميق وتطوير آفاق التعاون بين البلدين".

وتابع الرئيس السيسي: "اتفقنا على أهمية تعزيز البعد الثقافي في العلاقات والارتقاء بمستوى التعاون والتنسيق بين أعضاء البرلمان في البلدين لا سيما في أعقاب زيارة رئيس مجلس النواب المصري إلى مينسك في نوفمبر 2018 وتشكيل مجموعة الثقافة المصرية البيلاروسية". 

وأشار إلى أن المباحثات تناولت أوجه التعاون الاقتصادي وكيفية العمل على زيادة التبادل التجاري الذي لا يتناسب مع طبيعة وأهمية العلاقات السياسية بين مصر وبيلاروسيا".

وأوضح أن المناقشات شهدت استعراضاً لفرص التعاون المثمرة في مجال السياحة والتنسيق في مجال الطاقة والغاز الطبيعي، لا سيما في ضوء الدور الذي تضطلع به مصر كمركز إقليمي في مجال الطاقة، وكذلك بالنظر إلى موقع بيلاروسيا الاستراتيجي المهم كإحدى دول عبور النفط إلى أوروبا.

ترشيحات:

القوى العاملة تعلن وظائف للمصريين براتب 2800 جنيه شهرياً

بعد إلغاء تذاكر سفر بعض المصريين بالكويت..إلزام الشركات المتسببة بالتعويض

الصناعة المصرية تحدد نسب المكون المحلي بصناعة السيارات عند 45%

شركة هولندية تسعى للاستحواذ على أراب ديري المصرية