TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة هولندية تسعى للاستحواذ على أراب ديري المصرية

شركة هولندية تسعى للاستحواذ على أراب ديري المصرية
مصنع ألبان - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قالت شركة العربية لمنتجات الألبان أراب ديري - باندا (ADPC)، إن شركة فريزلاند كامبينا انترناشونال هولدنج طلبت يوم الجمعة الماضي، تمكينها من إجراء الفحص النافي للجهالة تمهيداً للاستحواذ على أسهمها.

وأضافت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الأحد، أن الشركة الهولندية طلبت إجراء الفحص؛ وذلك في إطار الاستحواذ على كامل أسهمها بنسبة 100 بالمائة، موضحة أنها تسعى للحصول على فرصة للبدء في تلك الإجراءات.

وقالت مصادر في سوق المال المصرية، لرويترز، إن شركة تابعة لمجموعة رويال فريزلاند كامبينا الهولندية تسعى الاستحواذ على الشركة العربية لمنتجات الألبان.

وأضافت أن شركة فريزلاند كامبينا انترناشونال هولدنج تقدمت بطلب يوم الجمعة الماضي لأراب ديري بتمكينها من إجراء الفحص النافي للجهالة للشركة في إطار رغبتها للاستحواذ الكامل على أسهم الشركة.

وتمتلك شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية (PIOH)، 70 بالمائة من أسهم شركة أراب ديري.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 17.29 مليون جنيه منذ بداية يناير/كانون الثاني حتى نهاية مارس/آذار الماضي، مقابل 853.02 ألف جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر حيث سجلت 313.47 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 293.25 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبشأن القوائم المستقلة، فقد ارتفعت أرباح الشركة خلال الربع الأول حيث سجلت 17.13 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 716.62 ألف جنيه خلال نفس الفترة من 2018.

ترشيحات:

مساهمو آراب ديري يُقرون استخدام نظام التصويت التراكمي

تغطية اكتتاب المرحلة الثانية لزيادة رأسمال أراب ديري 100%

أرباح أراب ديري تتضاعف أكثر من 19 مرة بالربع الأول