TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد إلغاء تذاكر سفر بعض المصريين بالكويت..إلزام الشركات المتسببة بالتعويض

بعد إلغاء تذاكر سفر بعض المصريين بالكويت..إلزام الشركات المتسببة بالتعويض
مصر والكويت ـ أرشيفية

القاهرة – مباشر: تابعت وزارتا الهجرة والسياحة شكوى عدد كبير من المصريين بدولة الكويت بشأن إلغاء تذاكر سفرهم للقاهرة رغم صحة الإجراءات الخاصة بهم عند حجزهم للتذاكر.

جاء ذلك عقب توجيهات من السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، بالمتابعة الفورية، لموقف إلغاء تذاكر السفر لعدد من أبناء الجالية المصرية بالكويت، والتواصل مع كافة الجهات المعنية لحل هذه المشكلة.

الصحة المصرية تتعاون مع العربية للتصنيع..للاكتفاء الذاتي من السرنجات الآمنة

مصر تستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من الوقود خلال 2022-2023

وأشارت الوزارة في بيان اليوم السبت، إلى أن إدارة رعاية المصريين بالخارج بوزارة الهجرة استقبلت شكوى تفيد بأن عدداً كبيراً من المصريين العاملين المقيمين بدولة الكويت، والذين حجزوا تذاكر الطيران للعودة إلى مصر من خلال شركات تعمل وسيطاً عن طريق الإنترنت.

وأضافت أن أبناء الجالية المصرية بالكويت ممن حجزوا فوجئوا بإلغاء الحجوزات قبل السفر بساعات عن طريق شركة الحجز في مصر، وتبين لهم عند سؤالهم بالمطار أن الشركة هي التي ألغت الحجز دون إبداء أسباب لذلك أو إرجاع قيمة التذاكر.

وأجرى مساعد وزيرة الهجرة لشؤون الجاليات، اللواء مازن فهمي، اتصالات مكثفة للتنسيق مع وزارتي الخارجية والسياحة، وممثلي الجالية المصرية في الكويت، ورئيس لجنة الطيران بغرفة الشركات السياحية، وكذلك مع جهاز حماية المستهلك، والذي تواصل بدوره مع الشركتين محل الشكوى.

وأكد الجهاز إقرار الشركتين بالتزامهما برد المبالغ المالية قيمة تذاكر الطيران أو توفير تذاكر طيران، حيث اتفق رئيس جهاز حماية المستهلك بعد تواصله مع الشركة ذات الاختصاص، على حجز تذاكر بديلة للمتضررين أو قيام الشركات برد القيمة المالية لها، وذلك حسب الاتفاق مع المصريين المتضررين وتحديد آلية للتنفيذ، وعليه فقد قامت الوزارة بإبلاغ المتضررين المصريين من خلال الجالية المصرية بدولة الكويت.

وفي السياق ذاته، أوضحت وزارة السياحة أن هناك العديد من الشكاوى التي وردت من المواطنين ضد شركتين بعينهما، لقيامهما بإلغاء تذاكر السفر الخاصة بمصريين بدولة الكويت سواء تذاكر العودة من الدول العربية الى مصر أو السفر الى الخارج، ما دفع وزارة السياحة وجمعية حماية المستهلك باستدعاء الشركتين للتحقيق معهما.

وألزمت الوزارة الشركتين بحصر كافة التذاكر التي تم إلغاؤها، ورد قيمة هذه التذاكر بالكامل للمواطنين، وتسديد كافة مستحقات المواطنين الذين تضرروا جراء إلغاء حجوزاتهم أو إيقاف تذاكر سفرهم.

وقامت الشركتان بالإقرار بهذا الالتزام في محضر رسمي بجهاز حماية المستهلك ووزارة السياحة المصرية.

وأهابت وزارة السياحة بالمواطنين الذين تضرروا من هاتين الشركتين، بالتوجه إلى الشركة محل الشكوى لاسترداد المبالغ المالية منها، وستقوم الشركة بتسديد تلك المبالغ على الفور، وفي حالة عدم السداد تم تخصيص رقم تليفون بوابة الشكاوى الموحدة لقطاع الشركات بوزارة السياحة 0224874607، أو جمعية حماية المستهلك.

ترشيحات

الوزراء المصري يكلف بإعداد تصور لإعادة هيكلة الوزارات والمصالح الحكومية

الحكومة المصرية ترد على 13 شائعة انتشرت خلال 11 يوماً

محكمة فرنسية تقضي بتغريم بي.إن القطرية..وترفض ادعاءاتها ضد عرب سات

مصر تفتتح محطات مترو "هارون ونادي الشمس وألف مسكن"..منتصف يونيو