TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصناعة المصرية تحدد نسب المكون المحلي بصناعة السيارات عند 45%

الصناعة المصرية تحدد نسب المكون المحلي بصناعة السيارات عند 45%
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أصدر وزير التجارة والصناعة المصري، القرار رقم 571 لسنه 2019، بإعادة العمل بأحكام القرار الوزاري رقم 136 لسنة 1994، والخاص بتقييم نسبة مساهمة خط التجميع للسيارات، وكذلك بأحكام قرار وزير التجارة الخارجية والصناعة رقم 907 لسنة 2005 والخاص بتحديد نسب التصنيع المحلي في خط تجميع السيارات.

وأوضح بيان للصناعة اليوم الاثنين، أن القرار تضمن عودة العمل بتحديد نسبة التصنيع المحلي لصناعة السيارات بـ45% بدلاً من القرار 371 لسنة 2018 الذي أصدره وزير الصناعة السابق طارق قابيل، والذي حدد نسبة التصنيع المحلي لصناعة السيارات عند 46%.

من جانبه، قال مستشار وزير التجارة والصناعة حسام عبدالعزيز، إن قرار 571 يستهدف بالأساس رفع أي أعباء إضافية عن كاهل مصنعي المركبات الحاليين.

وأضاف أنه جارٍ حالياً مراجعة جميع القرارات الحاكمة لصناعة وسائل النقل على التوازي مع بلورة حزمة حوافز بهدف تعميق صناعه المركبات والتي سيقوم وزير التجارة والصناعة بعرضها على المجموعة الاقتصادية بعد الانتهاء من صياغتها.

وأشار إلى أن قرار 371 لسنه 2018 كان من المفترض أن يتم تفعيله ضمن حزمة من التشريعات التحفيزية لصناعة المركبات، إلا أنه نظراً لعدم صدور تلك التشريعات استلزم الأمر إعادة صياغة لحزمة الحوافز والقرارات الحاكمة تماشياً مع توجه الدولة الحالي في تطوير منظومة النقل والمركبات.

ولفت إلى أن البرنامج المقترح لتعزيز صناعة وسائل النقل والصناعات المغذية لها، يتضمن تقديم الحوافز اللازمة للمستثمرين في هذا القطاع، وتذليل العقبات التي تواجههم، مؤكداً أن هذه الخطوة تساهم في إتاحة فرص أكبر للتشغيل، والارتقاء بمهارات الفنيين والمهندسين، فضلاً عن خفض أسعار المركبات محلياً، وإتاحة مناخ منافسة أفضل بين الشركات.

ترشيحات:

عاجل.. وفاة محمد مرسي أثناء جلسة محاكمته

بعد إلغاء تذاكر سفر بعض المصريين بالكويت..إلزام الشركات المتسببة بالتعويض

شركة هولندية تسعى للاستحواذ على أراب ديري المصرية

مصر تتفق على تسوية ودية مع كهرباء إسرائيل بـ"تحكيم الغاز"

مصر تستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من الوقود خلال 2022-2023