TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحليل..أكبر متنزه غوص بالعالم يضع البحرين على أعتاب السياحة العالمية

تحليل..أكبر متنزه غوص بالعالم يضع البحرين على أعتاب السياحة العالمية
الطائرة التي تم غمرها بالمياه

من: إيناس بهجت

مباشر: مع إطلاق أكبر مشروع غوص في العالم على أرض مملكة البحرين اليوم الموافق 10 يونيو/حزيران 2019، تصبح المملكة على أعتاب أكثر المناطق المميزة سياحياً على مستوى العالم عبر استقطاب السياح والزوار لهذا المشروع الواعد.

ومن خلال مشروع متنزه الغوص الذي يعد أكبر متنزه غوص عالمياً، يؤكد الخبراء الاقتصاديون عوائد المشروع الإيجابية على الاقتصاد الوطني للبحرين.

 * وزير المواصلات البحريني: ندرس إنشاء مطار دولي بحلول 2030

 * أبرز النقاط عن أكبر متنزه غوص بالعالم تستهدف البحرين إنشاءه

ودشن وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني اليوم خلال مؤتمر صحفي، المشروع على مساحة 100 ألف متر مربع في شمال المحرق، مؤكداً أنه يشمل عدداً من المواقع الجاذبة تحت الماء بالإضافة إلى الشعاب المرجانية الاصطناعية البحرية.

بالماء.. طائرة بـ100 ألف دولار 

وأشار الوزير زايد بن راشد الزياني، إلى أنه تم شراء طائرة بكلفة 100 ألف دولار وهي التي ستشكل أحد معالم المشروع ونتطلع أن يشكل المشروع عاملاً جذباً عالمياً لجميع الغواصين في العالم.

ومع ذلك وجه الزياني، إلى تفاصيل أكثر تجاه الناقلة الوطنية "طيران الخليج" لإطلاق حزمة تشجيعية لجذب السياح لهذا الموقع عبر الطيران.

نتيجة بحث الصور عن متنزة غوص بالعالم+معلومات مباشر

يأتي ذلك عقب صدور وزير الداخلية البحريني الفريق أول ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، قراراً بإضافة 3 دول جديدة بتأشيرات إلكترونية تشمل جمهوريات كوستاريكا و"مونتينيغرو - الجبل الأسود" وهندوراس، ليرتفع العدد الإجمالي الحالي إلى 119 دولة يمكن لرعاياها الحصول على تأشيرات إلكترونية.

وخلال الفترة الماضية، أنجزت مملكة البحرين، استخراج التصاريح الخاصة بشراكات الغوص المعتمدة وهي التي تتوفر فيها شروط السلامة.

وسيتم تنفيذ المشروع وفقاً لأعلى المعايير البيئية وأفضل الممارسات الدولية في مجال الاستدامة البيئية، وبالتركيز بصورة أساسية على إنعاش النظام البيئي البحري في المملكة، كما هو المقرر.

وبحلول شهر أغسطس/آب 2019، ستفتح البحرين أبواب أكبر متنزه غوص بالعالم افتتاحه للغواصين الهواة والزوار.

ويشتمل المشروع على طائرة من طراز بوينغ 747 تمتد بطول 70 متراً؛ إذ هي الأكبر على الإطلاق التي يتم غمرها تحت الماء مقارنة بالمشاريع الأخرى المماثلة المقامة في دول العالم.

ويتضمن المشروع مجسماً لبيت النوخذة وكرات الشعاب الاصطناعية وغيرها من المجسمات البحرية المصنوعة من مواد تسهم في توفير بيئة آمنة لنمو الشعاب المرجانية والحياة الفطرية البحرية.

وفي يناير/كانون الثاني، أعلن الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي للملك رئيس المجلس الأعلى للبيئة إطلاق مشروع فريد من نوعه، بالشراكة بين المجلس الأعلى للبيئة وهيئة البحرين للسياحة والمعارض والقطاع الخاص.

وبالفعل بدأ تنفيذ المنتزه خلال الفترة الماضية بالمشاركة مع القطاع الخاص وشركات وأندية الغوص المحلية، ليأتي تدشين المشروع اليوم الموافق 10 يونيو/حزيران 2019.

ارتقاء بالقطاع الرياضي

من جانبه، أكد أيمن بن توفيق المؤيد، وزير شؤون الشباب والرياضة، أن مشروع متنزه الغوص يعتبر هدية مملكة البحرين لمحترفي وهواة الغوص والمهتمين بالسياحة البيئية.

واعتبر المؤيد أن هذا المشروع الفريد من نوعه سيشكل إضافة مهمة لمملكة البحرين ومساعي تعزيز موقعها كوجهة سياحية متميزة في المنطقة.

ونوه وزير شؤون الشباب والرياضة بأهمية النهوض بالمشاريع الخاصة الموجهة إلى القطاع الرياضي باعتبارها تمثل جزءاً مهما من منظومة الرياضة البحرينية.

نتيجة بحث الصور عن متنزة غوص بالعالم+معلومات مباشر

انتعاش للسياحة

وقوم هيئة البحرين للسياحة والمعارض بخطط لإنعاش القطاع السياحي واستقطاب البحرينيين ضمن سياحة داخلية بالإضافة إلى الزوار من الدول الأخرى الذين يجدون البرامج السياحية الجاذبة في البحرين.

وخلال الربع الأول لعام 2019، زاد عدد السياح الروس القادمين إلى مملكة البحرين بنسبة 101 بالمائة، على أساس سنوي.

يُذكر أن هيئة البحرين للسياحة والمعارض استقطبت ضمن مبادراتها السياحية أكثر من 10 آلاف سائح روسي عن طريق برنامج الطيران العارض (الشارتر)، الذي سيرته الشركة العالمية كورال ترافل للسفر والسياحة خلال الستة أشهر الماضية.

وأكد المؤيد أن مشروع منتزه الغوص سيعزز المشاريع الاقتصادية الضخمة في ظل التسهيلات الكبيرة والبنية التحتية المتطورة والموقع الاستراتيجي الجاذب للاستثمارات، وسيعد معلماً على الخارطة السياحية والاقتصادية لمملكة البحرين.

وفي تحليل أخر لمدير التنفيذي لتطوير الأعمال، إدارة الترفيه والسياحة، ب‍مجلس التنمية الاقتصادية أن مملكة البحرين تستقطب شهرياً نحو مليون زائر.

وأشار جيراد باكر، إلى أن مشروع توسعة مطار البحرين الدولي من أهم المشاريع وكلفته مليار دولار وقدرته الاستيعابية 14 مليون مسافر سنوياً مما سيعطي دفعة قوية للحركة والنمو السياحي.

نتيجة بحث الصور عن متنزة غوص بالعالم+معلومات مباشر

10 مليارات دولار.. وسياحة واعدة

وأوضح باكر بأن مملكة البحرين تحتضن ما قيمته نحو 10 مليارات دولار من أصول ومشاريع بنية تحتية في مراحل إنشائية وتطويرية، تمر في مرحلتها الإنشائية أو المرحلة التطويرية الأخيرة، حيث ستتواصل عملية تنفيذ المشروعات السياحية حتى عام 2021.

وأشار إلى أن هناك مشاريع مرتبطة بتطوير المنتجعات الشاطئية، بالإضافة إلى وجود حزمة من مشاريع المنتجعات الجديدة.

وأكد باكر أن قطاع السياحة في مملكة البحرين قطاع واعد ويتميز بإمكانات عالية للنمو وقدرة على توفير فرص وظيفية في عدة مجالات.

وأوضح كذلك بأن مجلس التنمية الاقتصادية افتتح 18 مكتباً دولياً للترويج للبحرين، بالإضافة إلى المكاتب الدولية، كما يعمل مع المنظمات التجارية الحكومية في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الدول الأوروبية والآسيوية في سبيل الترويج للتجارة الثنائية والتعاون الاستثماري.

ويحظى قطاع السياحة والترفيه في البحرين موقعاً مهماً ضمن خطة المجلس بهدف تنويع وتنمية الاقتصاد الوطني؛ إذ يمثل قطاع السياحة نحو 7 بالمائة من الاقتصاد البحريني غير النفطي في الوقت الحالي.

ويتميز القطاع السياحي بإمكاناته التنافسية التي تشير إلى احتمال أن تتضاعف مساهمته في الاقتصاد في السنوات القادمة وفق للتوقعات تزامناً مع الشروع في تنفيذ عدد من المشروعات الكبيرة ذات المردود الإيجابي مثل مشروع توسعة مطار البحرين الدولي، والمشاريع المرتبطة بتطوير أعمال شركة طيران الخليج وأخيراً أكبر متنزه للغوص في العالم.

ترشيحات:

"تيرمينالز البحرين": انتهاء فترة صناعة السوق مع"سيكو".. ونقل الأسهم للسوق النظامي

إنفستكورب يستحوذ على11مجمعاً سكنياً بـ370 مليون دولار بالولايات المتحدة

الأشغال البحرينية: لا يزال العمل مستمراً بمشروع خط سترة الناقل

ارتفاع عدد مسافري جسر الملك فهد 3.2% خلال عيد الفطر

إصدار مرسوم ملكي بشأن المستشفيات الحكومية في البحرين

ملك البحرين يصدر مرسوماً بتعيينات في وزارة الداخلية