TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبرز النقاط عن أكبر متنزه غوص بالعالم تستهدف البحرين إنشاءه

أبرز النقاط عن أكبر متنزه غوص بالعالم تستهدف البحرين إنشاءه
سياحة الغوص

من: إيناس بهجت

مباشر: مع إزالة الستار عن أكبر متنزه غوص بالعالم يتم إنشاؤه حالياً في مملكة البحرين، يسلط "مباشر" الضوء على أبرز النقاط التي يدور حولها المشروع لتكوين صورة عما سيظهر في المملكة خلال الشهور القادمة، والذي سيشكل إضافة وتحولاً في السياحة البحرينية.

أكبر متنزه للغوص يتم إنشاؤه بالشراكة بين المجلس الأعلى للبيئة وهيئة البحرين للسياحة والمعارض وديار المحرق وعدد من مؤسسات القطاع الخاص.

وقال زايد بن راشد الزياني، وزير سياحة البحرين، إن الشراكة مع القطاع الخاص في المشاريع السياحية الريادية والنوعية والذي يأتي منتزه الغوص الذي أعلن عنه الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي للملك ورئيس المجلس الأعلى للبيئة، هو تكريس لرؤية البحرين الاقتصادية.

وأشار الزياني إلى أن المشروع يؤكد الدور الفاعل والمحوري للقطاع الخاص كمحرك رئيسي ومحوري للاقتصاد.

البحرين تستحدث أكبر متنزه للغطس في العالم

من المقرر أن يكون أكبر منتزه غوص في العالم بمساحة تمتد عبر 100,000 متر مربع.

كما أنه يشتمل على طائرة من طراز بوينغ 747 تمتد بطول 70 متراً ، والتي تعتبر هي الأكبر على الإطلاق التي يتم غمرها تحت الماء بالمقارنة مع المشاريع الأخرى المماثلة المقامة في دول العالم.

ويبدأ العمل عليه حالياً ومن المتوقع الانتهاء منه قبل بداية موسم الصيف من عام 2019.

ويعلق وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، بأن منتزه الغوص مشروع واعد وعنصر جذب سياحي بمواصفات عالمية.

نتيجة بحث الصور عن أكبر متنزة في العالم في البحرين

ومن المؤمل أن يضم المنتزه بالإضافة إلى الطائرة، مجسماً لبيت النوخذة وكرات الشعاب الاصطناعية وغيرها من المجسمات البحرية المصنوعة من مواد تسهم في توفير بيئة آمنة لنمو الشعاب المرجانية والحياة الفطرية البحرية.

وسيشكل تجربة ممتعة للسياح ولهواة رياضة الغوص خاصة مع المساحة الكبيرة التي يغطيها هذا المشروع وسيسهم كذلك في توفير مادة ثرية للمهتمين والباحثين في مجال البيئة البحرية وتنامي الوعي البيئي.

والمشروع الحالي، مؤهل ليكون الأكبر من نوعه في العالم، ليصبح واحداً من الصروح السياحية الأساسية في البحرين، ويساهم في تطوير رياضة الغطس، ويصبح ملاذا لمحبي الحياة البحرية.

صورة ذات صلة

يُذكر أن قطاع السياحة في البحرين يعتبر رافداً هاماً لتنويع مصادر الدخل، أخذاً في الاعتبار النمو المتسارع لمساهمة هذا القطاع في الناتج المحلي الإجمالي والذي ارتفع من 3.4% في عام 2015 إلى 6.5% بنهاية عام 2018.

ومن المتوقع أن يزداد هذا العدد مع ازدياد عدد الزوار والأنشطة الترفيهية خلال الفترة القادمة خصوصاً مع افتتاح المشروع مع صيف 2019.

وتقدر إجمالي قيمة المشاريع الاستثمارية السياحية بقيمة 32 مليار دولار للبدء في جميع أنحاء المملكة، إلا أن مشروع متنزه الغوص الحالي لم يتم الإفصاح عن قيمته حتى الآن.

نتيجة بحث الصور عن أكبر متنزة في العالم في البحرين

 

 

ترشيحات..

محافظ المركزي: "البحرين تلقت أول دفعات الدعم الخليجي العام الماضي"

"موديز" تتوقع استقرار النظرة المستقبلية لدول المشرق العربي وشمال أفريقيا

بالصور.. وزير خارجية البحرين في ضيافة الجبير بالرياض

نفط البحرين: بدء الأعمال الإنشائية لتوسعة المصفاة

فنادق الخليج البحرينية تستهدف السوق السعودي عبر"رضا"