TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

20 مليار دولار أصول الشركات الخاضعة لـ"قطر للمال"

20 مليار دولار أصول الشركات الخاضعة لـ"قطر للمال"
مركز قطر للمال

الدوحة - مباشر: يندرج أسفل مظلة مركز قطر للمال ما يقارب 670 شركة تعمل ضمن مجموعة متنوعة من القطاعات، وتتجاوز إجمالي الأصول الخاضعة لإدارة الشركات المسجلة ضمن منصة المركز 20 مليار دولار أمريكي.

وتأتي الشركات المسجلة على منصة المركز من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك قطر والولايات المتحدة والمملكة المتحدة والهند وفرنسا وسويسرا والصين وغيرها الكثير، وفق قنا.

* مسح..تحويلات العمالة الفلبينية بالخليج تنخفض لـ1.5 مليار دولار بالربع الأول

* الإنتاج الصناعي في قطر يتراجع 4.1% خلال مارس

وتعمل الشركات الخاضعة له في قطاعات متنوعة أبرزها الخدمات المالية، والإعلام والتكنولوجيا والرياضة، والاستشارات وغيرها، وتتنوع هذه الشركات ما بين شركات مصرفية، وشركات قابضة، وشركات خدمات مهنية وشركات ذات أغراض خاصة.

وأعلنت المدير التنفيذي لتنمية الأعمال في مركز قطر للمال، أن طموح المركز لا يقف عند حد معين، بل يسعى إلى جذب المزيد من الشركات، وضخ المزيد من الاستثمار، والنقد الأجنبي في الاقتصاد القطري.

وأضافت العنود بنت حمد آل ثاني، أن المركز أعلن مؤخرًا استراتيجية جديدة تتضمن تركيزًا متجددًا على صناعات خدمات محددة، بما في ذلك الخدمات الرقمية والإعلامية والرياضية والمالية.

وأشارت إلى أن هذه الاستراتيجية تركز على تطوير المزيد من الشراكات كجزء من مبادرة "الحزام الاقتصادي الناشئ الجديد في المنطقة"، والتي تمثل ممراً اقتصادياً يركز على أسواق مثل الكويت وعُمان وتركيا والهند وباكستان.

وأوضحت العنود أن هذه الأسواق الناشئة الجديدة تم تحديدها لكونها تمتلك إمكانات كبيرة للنمو مستقبلاً، مع الأخذ بعين الاعتبار أن إجمالي الناتج المحلي لهذه الدول يبلغ حوالي 2 تريليون دولار، بينما يتجاوز إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر لهذه الأسواق مع العالم أكثر من 150 مليار دولار.

وكانت قطر قد احتلت مؤخراً المرتبة الثانية عربياً و30 عالمياً في تقرير التنافسية العالمية 2018، الذي يصدر سنوياً عن المنتدى الاقتصادي العالمي، كما تم تصنيف دولة قطر كأكثر الدول أمانًا في الشرق الأوسط والعالم في عامي 2017 و2018.

ونوه العنود بأن مركز قطر للمال شهد نمواً كبيراً، وكان عام 2017 أسرع فترة نمو في تاريخ مركز قطر للمال منذ إنشائه قبل 13 عامًا، وتلا ذلك تحقيق المزيد من النمو في العام الماضي، إذ شهد زيادة بنسبة 31 بالمئة في عدد الشركات المسجلة ضمن المنصة.

ترشيحات..

أحداث مرتقبة في الأسواق العالمية هذا الأسبوع

الإمارات ترحب بدعوة السعودية لعقد قمتين خليجية وعربية