تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة تبيع كامل حصتها في السويس للأكياس بـ83.6 مليون جنيه

شركة تبيع كامل حصتها في السويس للأكياس بـ83.6 مليون جنيه
مصنع أكياس - أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة فاروس لتداول الأوراق المالية، عن تنفيذ صفقة على أسهم شركة السويس للاكياس بقيمة 83.6 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، إن شركة Dipeco AG قامت ببيع كامل حصتها في السويس للأكياس البالغة 3.26 مليون سهم بنسبة 29.89 بالمائة.

  *محافظ المركزي المصري:الانتهاء من بيع المصرف المتحد لصندوق استثمار أمريكي..قريباً

  *خلال أيام.. منع الكاش في المصالح الحكومية المصرية.. والدفع إلكترونياً

وأضافت أن شركة Mondi Industrial Bags BV قامت بشراء الأسهم المباعة بمتوسط سعر شراء 25.58 جنيه للسهم لترتفع نسبة ملكيتها من 66.15 بالمائة إلى 96.03%.

وكانت الرقابة المالية، وافقت على نموذج الإخطار بعد التزام شركة موندي اندستريال باجز بى، بتقديم عرض شراء اجباري لـ3.26 مليون سهم بنسبة 29.891 % من أسهم رأسمال شركة السويس للأكياس.

وقالت إن ذلك في إطار عملية إعادة الهيكلة وفقاً للفقرة "هـ" من المادة 356 من أحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون 95 لسنة 1992. 

يشار أن البورصة المصرية، طالبت السويس للأكياس، في وقت سباق من أبريل / نيسان الجاري، الالتزام بشراء الأسهم حرة التداول بسعر لا يقل عن القيمة العادلة للسهم، والمحدد من مستشار مالي مستقل من المقيدين بسجل الهيئة، أو بسعر عرض الشراء المنفذ يوم 2 أغسطس 2018، أيهما أعلى، خلال شهر على الأكثر من 5 مايو / آيار المقبل.

ووجهت -وقتها- إنذاراً للسويس للأكياس بأنه في حالة عدم الالتزام بتنفيذ أحكام المادة (53) مكرر، وبسرعة موافاة البورصة بالخطة الزمنية التي سوف تتبعها لاستيفاء متطلبات المادة بحد أقصى 24 أبريل / نيسان الجاري، على أن يتم إيقاف التعامل على أسهم الشركة بدءاً من بداية جلسة التداول 5 مايو / آيار المقبل.

ونوهت بأنه سيعاد عرض موقف الشركة على لجنة القيد في ضوء قرارات مجلس إدارة الشركة الذى سوف ينعقد في 15مايو المقبل.

وتراجعت أرباح الشركة خلال العام الماضي لتسجل نحو 23.60 مليون جنيه منذ بداية يناير كانون الثاني حتى نهاية ديسمبر / كانون الأول الماضي، مقابل 38.25 مليون جنيه أرباح في 2017.

ترشيحات

تكلفة المبيعات تهبط بأرباح السويس للأكياس 38% في 2018

استثناء موندي اندستريال من عرض الشراء الإجباري لأسهم السويس للأكياس

28 مليون جنيه أرباح السويس للأكياس خلال 9 أشهر

البورصة تُقرر إيقاف سهم السويس للأكياس..والبداية 5 مايو المقبل