TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خلال أيام.. منع الكاش في المصالح الحكومية المصرية.. والدفع إلكترونياً

خلال أيام.. منع الكاش في المصالح الحكومية المصرية.. والدفع إلكترونياً
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: انتهت وزارة المالية المصرية، من اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق منظومة تحصيل المستحقات المالية الحكومية إلكترونياً، وذلك تفعيلاً لقرار وزير المالية رقم 269 لسنة 2018 والمعدل برقم 760 لسنة 2018.

والقرار يتيح للمواطنين سداد المستحقات المالية الحكومية بما فيها الضرائب والرسوم الجمركية فيما يزيد على 500 جنيه بإحدى الوسائل الإلكترونية بدءاً من أول مايو المقبل مع إتاحة سداد ما دون هذا المبلغ بوسائل الدفع الأخرى، وفيما يزيد على 10 آلاف جنيه سيتم سداده من خلال فروع البنوك العاملة بالسوق المصرفية المصرية.

*عملات الأسواق الناشئة تتجه لتسجيل أكبر هبوط أسبوعي منذ أغسطس

*ترامب يعلن انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة تجارة الأسلحة الدولية

وأوضح بيان للمالية اليوم الأحد، أنه سيتم استخدام الوسائل التالية وهي كروت المرتبات أو كروت الحسابات البنكية أو الكروت مسبقة الدفع أو كروت الائتمان أو عن طريق الانترنت (اونلاين). 

وأضافت أنه سيتم توفير الكروت مسبقة الدفع مجاناً ولمدة 6 أشهر بدءاً من أول مايو 2019 من خلال البنوك الآتية (الأهلي- مصر- القاهرة- الزراعي المصري- التجاري الدولي).

وأشار البيان، إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء قواعد البيانات المالية لبعض الجهات الحكومية المختلفة والتي تمكن المواطنين من الدفع مباشرة من خلال حساباتهم المصرفية للخدمات العامة.

وقالت المالية إنه تم حتى الآن نشر نحو 15 ألف ماكينة في جميع المواقع الحكومية ومنها على سبيل المثال مكاتب الشهر العقاري وإدارات المرور والجامعات والأحياء وربط هذه الماكينات مع مركز الدفع والتحصيل الإلكتروني بوزارة المالية.

ترشيحات:

مصر تبدأ تحصيل الرسوم الحكومية إلكترونياً مايو المقبل

مصر.. التحول إلى الرقمنة الكاملة بحلول 2030

أصحاب المعاشات يتجاوزون موظفي مصر في استخدام "الدفع الإلكتروني"