TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فودافون قطر توقع اتفاقية تعاون استراتيجية مع هواوي

فودافون قطر توقع اتفاقية تعاون استراتيجية مع هواوي
أحد فروع فودافون قطر
فودافون قطر
VFQS
-0.41% 1.69 -0.01

الدوحة - مباشر: أعلنت شركة فودافون قطر توقيع اتفاقية تعاون استراتيجية مع شركة هواوي؛ لتطوير وتحسين كامل البنية التحتية لشبكة فودافون قطر الخلوية، بما في ذلك توسعة تغطية شبكات الجيل الخامس، حسب بيان الشركة لبورصة قطر اليوم الثلاثاء.

وستشهد تلك الاتفاقية تعاون الشركتين في مجال الابتكار الرقمي، من أجل تسريع وتيرة التحول الرقمي في قطر؛ سعياً لتحقيق أهداف قطر الوطنية في النمو الاقتصادي.

قطر تعتزم استثمار 2.5 مليار جنيه إسترليني في بريطانيا

*7.9  مليار ريال أرباح 25 شركة قطرية..والوطني يستحوذ على 45%

وقال الرئيس التنفيذي لفودافون قطر، حمد بن عبد الله آل ثاني، إن تلك الاتفاقية الجديدة ستزيد من وتيرة تبني التكنولوجيا الحديثة مثل الجيل الخامس، وإنترنت الأشياء التي ستتيح المجال لتطبيقات عدة، كتطبيقات المدن الذكية والذكاء الاصطناعي وغيرها.

من جانبه، أعلن تشارلز يانج، رئيس شركة هواوي في منطقة الشرق الأوسط، أن فودافون ضمن الشركات التي تشملهم الموجة الأولى لنشر شبكة الجيل الخامس عالمياً، منوهاً بأن هواوي تلتزم بالعمل مع فودافون لتعزيز الابتكار الرقمي، والاستفادة من أفضل النتائج المترتبة على النشر التجاري لشبكة الجيل الخامس على نطاق واسع.

ومنذ تشغيل شبكة الجيل الخامس في شهر أغسطس 2018 والحصول على رخصة الطيف الترددي من هيئة تنظيم الاتصالات لتشغيل الشبكة تجارياً، نشرت فودافون قطر بالفعل شبكات الجيل الخامس في عشرات المواقع في قطر.

وخلال الأسبوع الماضي أعلنت الشركة عن إتاحة شبكات الجيل الخامس لعملائها تجارياً تزامناً مع إطلاق نظام "جيجاهوم" وهو آخر ابتكارات فودافون لحلول الإنترنت المنزلي.

كما أجرت فودافون مؤخراً أول مكالمات خلوية محلية ودولية في المنطقة باستخدام هاتف ذكي يدعم شبكات الجيل الخامس وأول مكالمة في المنطقة بتقنية "الهولوجرام" المدعومة بشبكات الجيل الخامس.

وتحولت الشركة لتحقيق الأرباح لأول مرة بالعام الماضي بقيمة 117.8 مليون ريال، مقابل خسائر نحو 182.2 مليون ريال في التسعة أشهر الأولى من 2017.

وأقرت عمومية الشركة مطلع مارس/آذار الماضي، توصية مجلس الإدارة بتوزيع 5 بالمائة أرباحاً نقدية عن عام 2018.

وبحلول الساعة 12:03 صباحاً بتوقيت قطر، تراجع سهم فودافون بنسبة 0.52 بالمائة عند 7.70 ريال للسهم.

ترشيحات:

"النقد الدولي": اقتصاد قطر يستفيد من ارتفاع الفوائض

"أشغال" القطرية تطرح 4 مشروعات طرق لدعم صغار المقاولين

15.6 مليون ريال أرباح استثمار القابضة بالربع الأول