TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أشغال" القطرية تطرح 4 مشروعات طرق لدعم صغار المقاولين

"أشغال" القطرية تطرح 4 مشروعات طرق لدعم صغار المقاولين
أحد الطرق في دولة قطر

الدوحة - مباشر: أعلنت هيئة الأشغال العامة القطرية طرح 4 عقود لمشروعات أعمال تحسين الطرق بقيمة 100 مليون ريال (27.2 مليون دولار)، وذلك في إطار حرصها على توفير بيئة مناسبة تكفل نمو الشركات القطرية، وتماشياً مع أهداف مبادرة تأهيل صغار المقاولين.

وحسب بيان للهيئة أمس الأحد، فإن طرح العقود يأتي ضمن المرحلة الثانية من مبادرة تأهيل صغار المقاولين التي أطلقتها "أشغال" في بداية عام 2018؛ لإتاحة الفرصة للمستثمرين القطريين المحليين في قطاع المقاولات لتنفيذ مشروعات صغيرة تؤهلهم للعمل مستقبلاً بالمشروعات الاستراتيجية بالدولة، والمشاركة الفاعلة في الاقتصاد المحلي.

* قطر تعتزم استثمار 2.5 مليار جنيه إسترليني في بريطانيا

*7.9  مليار ريال أرباح 25 شركة قطرية..والوطني يستحوذ على 45%

ومن المقرر أن يبدأ تنفيذ هذه المشاريع الجديدة في الربع الرابع من عام 2019، على أن يتم التنفيذ خلال 540 يوماً، ويشمل نطاق عمل المشروعات أعمال تمهيد وتسوية الطرق، وبناء الأرصفة، وممرات المشاة، وأعمال الرصف بالأسفلت بالإضافة لبعض الأعمال التي تعزز السلامة المرورية كتركيب اللوحات الإرشادية والمرورية، والعلامات الأرضية.

يذكر أن الهيئة ستقوم بإغلاق باب التقدم للمناقصة على هذه المشروعات يوم الأحد الموافق 19 مايو/ أيار القادم، لذا فإنها تحث شركات المقاولات القطرية الراغبة في المشاركة بالمناقصة بسرعة التقدم من خلال موقعها الإلكتروني.

وأشار البيان إلى أن العقد الأول الذي تم طرحه من جانب الهيئة يشمل أعمال تحسين طرق في منطقة الشمال المرحلة 4أ، ويغطي عدة مناطق ضمن الحدود الإدارية لبلديات الشمال، والخور والذخيرة، وأم صلال، والظعاين.

أما العقد الثاني فهو لمشروع أعمال تحسين الطرق في مناطق عديدة في الدوحة الكبرى – المرحلة 6ب، ويشمل مناطق عدة ضمن الحدود الإدارية لبلديتي الدوحة والريان، فيما يشمل العقد الثالث أعمال تحسين الطرق في جنوب الدوحة الكبرى - المناطق-المناطق 90 إلى 95 - المرحلة-المرحلة 6ب، ويغطي عدة مناطق ضمن الحدود الإدارية لبلدية الوكرة.

وأخيراً يشمل العقد الرابع مشروع أعمال تحسين الطرق في منطقة الريان - المرحلة 6ب، ويغطي عدة مناطق ضمن الحدود الإدارية لبلدية الريان.

وكانت "أشغال" قد أطلقت مبادرة "تأهيل صغار المقاولين" في شهر يناير/كانون ثاني من عام 2018 كما أعلنت عن توقيع 4 عقود ضمن المرحلة الأولى من المبادرة وذلك في ديسمبر/كانون الأول من عام 2018.

ترشيحات:

15.6 مليون ريال أرباح استثمار القابضة بالربع الأول

"قامكو" توصي بتوزيع 112 مليون ريال نقداً

13.3 مليون ريال أرباح "قامكو" بـ4 أشهر

278 مليون ريال أرباح "ملاحة" في الربع الأول