TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تعتزم استثمار 2.5 مليار جنيه إسترليني في بريطانيا

قطر تعتزم استثمار 2.5 مليار جنيه إسترليني في بريطانيا
مقر مصرف قطر المركزي

الدوحة - مباشر: أظهر بيان لمصرف قطر المركزي، اليوم الأحد، عزم قطر استكمال خطة الاستثمار في بريطانيا والبالغ قيمتها 5 مليارات جنيه إستراليني والمعلنة في 2017، وأنفقت نصفها 2.5 مليار جنيه إستراليني بالفعل.

وقال  عبدالله بن سعود آل ثاني محافظ البنك المركزي القطري، إن قيمة استثمارات بلاده في المملكة المتحدة بلغت أكثر من 35 مليار جنيه إسترليني، متوقعاً ارتفاع ذلك الرقم بعد تعهد قطر في 2017 بتخصيص 5 مليارات جنيه إسترليني إضافية للاستثمارات على مدار فترة 5 سنوات.

* المتحدة للتنمية تطرح 10 قطع أراضٍ أبراج للبيع في "اللؤلؤة-قطر"

* وكالة: قطر تتصدر المتنافسين بصفقة غاز طبيعي مسال لـ"باكستان"

جاء ذلك خلال الاحتفال بمناسبة احتضان العاصمة البريطانية لندن، لفعالية "يوم قطر" بدعم من وزارة التجارة الدولية البريطانية، وبلدية لندن بالشراكة مع مؤسسة "سيتي أوف لندن".

وأضاف عبدالله بن سعود أن إجمالي التجارة بين المملكة المتحدة وقطر بلغ 5.3 مليار جنيه إسترليني في العام الماضي، مشيراً إلى أنه وفقًا لآخر الأرقام فإن حوالي 4500 شركة تجارية بريطانية قامت بتصدير مجموعة من السلع إلى قطر مقابل نحو 500 شركة مستوردة.

وكشف محافظ المركزي أن المملكة المتحدة تعد أكبر وجهة للاستثمار القطري في أوروبا.

وشهد الاحتفال، توقيع دولة قطر والمملكة المتحدة عدد من الاتفاقيات الثنائية، أبرزها اتفاقية تبرع مصرف قطر المركزي لـ"كلية الملك" البريطانية لإنشاء مركز قطر للخدمات المصرفية والمالية العالمية ضمن أكاديمية الأعمال التابعة للكلية.

وإلى جانب ذلك فقد وقع بنك قطر للتنمية وإنترناشيونال إنوفايت فاينانس هاب اتفاقية عضوية، والتي تعد الأولى من نوعها، وبمقتضاها تجدد "فاينانس هاب" التزامها بدعم تطوير تكنولوجيا النظام الإيكولوجي في قطر، فضلاً عن اعتماد عضوية قطر للتنمية ضمن الشبكة العالمية للابتكار المالي التابعة لهيئة الرقابة على القطاع المالي.

ترشيحات..

صفقات الاندماج والاستحواذ بالخليج ترتفع 39% خلال الربع الأول

29 أبريل.. انطلاق أعمال معرض بروجكت قطر