TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "فودافون قطر" تقر التوزيعات النقدية وتجزئة السهم

عمومية "فودافون قطر" تقر التوزيعات النقدية وتجزئة السهم
أحد فروع فودافون قطر
فودافون قطر
VFQS
1.25% 1.71 0.02

الدوحة – مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة فودافون قطر التوزيعات النقدية للمساهمين عن عام 2018، إلى جانب المصادقة على تجزئة القيمة الاسمية للسهم.

وطبقاً لبيان الشركة لبورصة قطر اليوم الثلاثاء، وافقت العمومية العادية على مقترح مجلس الإدارة بشأن توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 5% من القيمة الاسمية للسهم، بمعدل 0.25 ريال لكل سهم عن العام المالي 2018.

وحول العمومية غير العادية فقد صادقت على تعديلات المواد 6 و7 و8 من النظام الأساسي للشركة؛ تنفيذاً لقرار هيئة قطر للأسواق المالية المتعلق بتخفيض القيمة الاسمية للأسهم لتكون بواقع ريال قطري واحد لكل سهم، وذلك عبر تجزئة الأسهم.

يشار إلى أن رأسمال فودافون قطر يبلغ 4.23 مليار ريال، موزعاً على 845.40 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 ريالات للسهم الواحد.

وكشف البيان إلى أن العمومية غير العادية وافقت على التعديلات المقترحة للمادة 3، وحذف المادة 72 من النظام الأساسي للشركة، حتى لا تلتزم الشركة بتعيين مستشار شرعي، أو أن تقوم بتنسيق، وإجراء تدقيق داخلي ربع سنوي فيما يتعلق بتوافق أعمال الشركة، ونشاطاتها مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

ووافق المساهمون على تفويض مجلس الإدارة بتقييم، واتخاذ القرار بشأن ترتيبات التمويل الحالية الخاصة بالشركة، (بما في ذلك تسهيلات التمويل الإسلامية والتقليدية) لاستكشاف الخيارات المتاحة والاستفادة من ترتيبات التمويل الأكثر مرونة.

وتحولت الشركة لتحقيق الأرباح لأول مرة في العام الماضي بقيمة 117.8 مليون ريال، مقابل خسائر نحو 182.2 مليون ريال في التسعة أشهر الأولى من 2017.

وبحلول الساعة 09:45 صباحاً بتوقيت قطر، تصدر سهم فودافون قطر التراجعات بنسبة 3.56% ليصل إلى سعر 7.86 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 823.68 ألف ريال، وزعت على 103.93 ألف سهم.

 

ترشيحات..

قطر توقع اتفاقية شاملة بمجال الطيران مع الاتحاد الأوروبي

18 مارس.. عمومية "ملاحة" تناقش التوزيعات النقدية وتجزئة السهم

261 مليار دولار القروض الممنوحة في قطر بنهاية يناير

أبريل..عمومية "السينما" تناقش التوزيعات النقدية ورفع تملك الأجانب

18 مارس..عمومية "إزدان" تناقش تجزئة القيمة الاسمية للسهم

عمومية ودام الغذائية توافق على تجزئة القيمة الاسمية للسهم