تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3 أبريل..عمومية "السينما" تناقش التوزيعات النقدية ورفع تملك الأجانب

3 أبريل..عمومية "السينما" تناقش التوزيعات النقدية ورفع تملك الأجانب
دار عرض سينمائية
السينما
QCFS
-9.50% 2.00 -0.21

الدوحة – مباشر: تنعقد العمومية العادية وغير العادية لشركة قطر للسينما وتوزيع الأفلام في 3 أبريل القادم؛ لمناقشة التوزيعات النقدية، وتجزئة القيمة الاسمية للسهم، ورفع تملك الأجانب.

ووفقاً لبيان الشركة لبورصة قطر اليوم الاثنين، فإنه تحدد يوم 10 أبريل المقبل كموعد احتياطي في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني في الموعد الأول.

وأشار البيان إلى أن العمومية العادية ستناقش توزيع 15% من القيمة الاسمية للسهم أرباحاً نقدية، بواقع 1.5 ريال لكل سهم، مع النظر في الخطط المستقبلية للشركة، وحساب الأرباح والخسائر لعام 2018.

يذكر أن رأس مال السينما يبلغ 62.8 مليون ريال، موزعاً على 6.2 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم الواحد.

وحققت الشركة أرباحاً سنوية في العام الماضي بقيمة 8.45 مليون ريال؛ مقابل أرباح بنحو 7.81 مليون ريال في عام 2017؛ بنمو نسبته 8.2%.

أما العمومية غير العادية فسوف تناقش تعديل المادة الـ5 من النظام الأساسي للشركة، والخاصة بتجزئة القيمة الاسمية للسهم، لتصبح ريال واحد، بدلاً من 10 ريالات.

وتنظر العمومية في إضافة نص مادة جديدة في النظام الأساسي للشركة، وذلك بزيادة الحد الأقصى لتملك المساهم غير القطري للأسهم لتصبح النسبة 49%، وتعديل في نص المادة 9 من النظام الأساسي للشركة، وذلك بزيادة نسبة تملَّك الفرد لتصبح 10%، بدلاً من 5%.

يشار إلى أن أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني قد أصدر القانون رقم 9 لسنة 2014، والذي ينص على أنه يجوز للمستثمرين غير القطريين تملك نسبة لا تزيد على (49%) من أسهم شركات المساهمة القطرية المدرجة في بورصة قطر، وذلك بعد موافقة وزارة الاقتصاد والتجارة، كما يجوز زيادة النسبة عن49% بعد موافقة مجلس الوزراء.

وبدأت الجمعيات العمومية لبعض الشركات المدرجة في بورصة قطر في إقرار رفع تملك الأجانب بدءً من العام الماضي، وعلى رأسها بنك قطر الوطني، ومصرف قطر الإسلامي.

وأوضح البيان أن عمومية السينما ستعدل المادة 27 من النظام الأساسي للشركة، بزيادة عدد مقاعد أعضاء مجلس الإدارة لتُصبح عدد 9 مقاعد، مقابل 7 مقاعد سابقاً.

ترشيحات..

عمومية ودام الغذائية توافق على تجزئة القيمة الاسمية للسهم

قطر: ودائع القطاع العام تتراجع بـ7.4مليار دولار في يناير 2019

"نبراس" للطاقة تستحوذ على حصة شركة أمريكية بـ 3 مشاريع بالأردن