TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نبراس للطاقة" تنهي استحواذها على 60% في شركة تونسية

"نبراس للطاقة" تنهي استحواذها على 60% في شركة تونسية
صورة أبراج كهرباء ضغط عالي

الدوحة – مباشر: أنهت شركة نبراس للطاقة لإدارة الاستثمار الهولندية والمملوكة بالكامل لشركة نبراس للطاقة عملية الاستحواذ على 60 بالمائة في شركة قرطاج للطاقة، المالكة لمحطة توليد للكهرباء في العاصمة التونسية بقدرة إنتاجية تبلغ 471 ميجاواط.

يشار إلى أن نبراس للطاقة شركة مساهمة بين كل من شركة الكهرباء والماء القطرية المدرجة بنسبة 60 بالمائة، وقطر القابضة 40 بالمائة.

* قطر تعتزم استثمار 2.5 مليار جنيه إسترليني في بريطانيا

*7.9  مليار ريال أرباح 25 شركة قطرية..والوطني يستحوذ على 45%

وحسب الكهرباء والماء لبورصة قطر اليوم الاثنين، فإن تلك العملية تتماشى مع إستراتيجية نبراس في الاستحواذ؛ لتعزيز قاعدة أصولها من خلال الاستثمار في محطات توليد الكهرباء التي تتمتع بعقود طويلة الأجل لشراء الكهرباء المولدة، وعلامة لدخول نبراس سوق الطاقة التونسي.

وقال رئيس مجلس إدارة نبراس، فهد المهندي، إن ذلك الاستحواذ يمثل أول دخول لنبراس إلى أسواق الطاقة في شمال إفريقيا، والتي كانت الشركة تدرسها مؤخراً عن كثب، آملاً أن يكون هذا الاستثمار هو الأول من بين العديد من الاستثمارات في قطاع الطاقة في شمال أفريقيا المقام بها قريباً.

ومن جانبه، توقع خالد محمد جولو، الرئيس التنفيذي لشركة نبراس، إغلاق عدة صفقات هذا العام، بعضها في مرحلة متقدمة جداً.

يشار إلى أن شركة قرطاج للطاقة المستحوذ عليها توفر 10 بالمائة من الطلب على الكهرباء في تونس.

وكانت الكهرباء والماء قد أعلنت الأسبوع الماضي، قيام شركة نبراس للطاقة لإدارة الاستثمار بي. في، إحدى الشركات الهولندية التابعة لشركة نبراس للطاقة، بتوقيع اتفاقية ملزمة للاستحواذ على حصة 80 بالمائة في 4 مشروعات قيد التطوير للطاقة الشمسية الكهروضوئية في البرازيل.

ترشيحات:

"النقد الدولي": اقتصاد قطر يستفيد من ارتفاع الفوائض

"أشغال" القطرية تطرح 4 مشروعات طرق لدعم صغار المقاولين

15.6 مليون ريال أرباح استثمار القابضة بالربع الأول

"قامكو" توصي بتوزيع 112 مليون ريال نقداً