TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر للطاقة" و"ناقلات" توقعان اتفاقية لتأجير وتشغيل 9 سفن للغاز

"قطر للطاقة" و"ناقلات" توقعان اتفاقية لتأجير وتشغيل 9 سفن للغاز
خلال توقيع الاتفاقية
ناقلات
QGTS
3.00% 4.53 0.13

الدوحة – مباشر: وقعت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة "ناقلات" اتفاقية طويلة الأمد لتأجير وتشغيل 9 سفن للغاز الطبيعي المسال من فئة (QC-Max) كجزء من برنامج شركة قطر للطاقة؛ لتوسيع أسطولها من ناقلات الغاز الطبيعي المسال.

ووفق بيان لبورصة قطر، اليوم الأربعاء، فقد وقع الاتفاقية سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة قطر للطاقة، وعبد الله بن فضاله السليطي الرئيس التنفيذي لشركة "ناقلات".

وقال وزير الطاقة القطري:" نحن فخورون للغاية بأن تنضم ناقلات، الشركة القطرية الرائدة في مجال شحن الغاز الطبيعي المسال، إلى قائمة من شركات مالكي السفن عالمية المستوى التي تقوم بتشغيل ناقلات كيو سي-ماكس الحديثة، وهي الناقلات الأكبر التي يتم بناؤها على الإطلاق. وبدون شك، فإن هذا يعد دليلاً آخر على القدرات الكبيرة التي تتمتع بها شركة ناقلات".

يُذكر أن الناقلات التسع من فئة (QC-Max) والتي تبلغ سعة كل منها 271 ألف متر مكعب، ستكون مملوكة ومدارة بالكامل من قبل شركة ناقلات ومستأجرة من قبل شركات تابعة لقطر للطاقة.

ويتم بناء هذه الناقلات في أحواض بناء السفن في هودونغ-تشونغهوا في الصين وفقاً لأعلى المواصفات والمعايير الفنية والقياسية والبيئية كجزء من البرنامج التاريخي لتوسعة أسطول قطر للطاقة من ناقلات الغاز الطبيعي المسال لدعم توسعة إنتاجها من الغاز الطبيعي المسال من حقل الشمال.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية بعد توقيع الاتفاقيات المبرمة مؤخرًا بين قطر للطاقة وشركة ناقلات الخاصة بملكية وتشغيل 25 ناقلة غاز طبيعي مسال من الحجم التقليدي.

وتضيف إليها هذه الاتفاقية تأجير وتشغيل 9 سفن اضافية من طراز (QC-Max) وليصبح العدد الاجمالي الذي فازت به شركة ناقلات الى 34 سفينة لنقل الغاز الطبيعي المسال.

وحسب آخر بيانات مالية معلنة، فقد ارتفعت الأرباح الصافية لشركة قطر لنقل الغاز المحدودة "ناقلات" في الربع الأول من عام 2024 بنسبة 6.1% على أساس سنوي إلى نحو 420 مليون ريال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

387.5 مليون ريال أرباح شركات التأمين المدرجة ببورصة قطر في الربع الأول

4 مكونات تدعم مديري المشتريات القطري خلال أبريل

احتياطي قطر الأجنبي يرتفع لـ68.9 مليار دولار نهاية أبريل