TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات بنشرة "مباشر".. اليوم

أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات بنشرة "مباشر".. اليوم
صورة نشرة "مباشر" للاقتصاد الإماراتي

أبوظبي - مباشر: يأتي على رأس أحداث الاقتصاد الإماراتي، اليوم الأربعاء، عدد من البيانات الاقتصادية المهمة من بينها التضخم والأصول بالمركزي الإماراتي، بجانب عدد من المشاريع الخاصة بالشركات.

وتراجع معدل التضخم في الإمارات خلال شهر مارس 2019، بنسبة وصلت إلى 2.48 بالمائة على أساس سنوي

 * فيديو.. محمد بن راشد يستقبل رئيس جنوب السودان

 * بالصور.. محمد بن راشد يفتتح المقر الرئيسي للمؤسسة الاتحادية للشباب

وأظهرت بيانات مصرف الإمارات المركزي، ارتفاع الأصول الاحتياطية من العملات الأجنبية بنسبة 5.01 بالمائة على أساس شهري خلال مارس الماضي. وأوضح المركزي في البيانات أن الأصول الأجنبية ارتفعت بقيمة 18 مليار درهم (4.89 مليار دولار).

فيما افتتح نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، المقر الرئيسي للمؤسسة الاتحادية للشباب بأبراج الإمارات في دبي.

وعلق نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، أن الإمارات تقدم نموذجاً متميزاً في دعم الشباب وإعداده لتحمل المسؤولية وإشراكه في مواقع صنع القرار

من جانبها افتتحت شركة دناتا الإماراتية، مرفقاً تموينياً جديداً في مطار جورج بوش الدولي في هيوستن ضمن توسيع عملياتها لتموين الطائرات في الولايات المتحدة الأمريكية عبر 5 مرافق تموين جديدة في 2019

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة "جي إف إتش المالية"، إن المجموعة تركز في استثماراتها في السعودية على الأسهم الخاصة

كذلك كشفت شركة دبي للاستثمار عن طرح الملتقى أفنيو، المرحلة الأحدث من مشروع "تلال مردف" الذي يتم تطويره من قبل شركتها التابعة "دبي للاستثمار العقاري".

أسواق الأسهم

أنهى المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، على انخفاض بعد ارتفاعات دامت لست جلسات.

وتراجع أداء المؤشر العام لسوق دبي المالي خلال تعاملات اليوم الأربعاء للجلسة الثانية على التوالي؛ متأثراً بعمليات جني الأرباح على أسهم قيادية.

فيما حافظت بورصة ناسداك دبي على مركزها في المنطقة الخضراء للجلسة السادسة على التوالي، اليوم الأربعاء، بنسبة ارتفاع هامشي بنحو 0.01 بالمائة بنهاية جلسة اليوم.

خاص لـ"مباشر"

تسعى الإمارات بكل قوة وفي المقدمة رئيسها وحاكم دبي وحاكم أبوظبي لتبقى الدولة في صدارة الدول الأكثر إبهاراً من الناحية الاقتصادية والخدمية عالمياً، وذلك من خلال تقديم شتى الخدمات بأسرع وقت بأقصى استفادة للوافدين والمواطنين عبر وزارة اللا مستحيل.

وتسارعت وتيرة الاندماجات والاستحواذت بين الكيانات المالية الكبيرة بدولة الإمارات بشكل فاق التوقعات إلى أن وصلت لأبواب أكبر بنك إسلامي في دبي "بنك دبي الإسلامي" الذي بات يدرس حالياً الاستحواذ على نور بنك وفي حال نجاحه سيتكمن من تأسيس كيان مالي جديد يعد من أضخم وأكبر المصارف الإسلامية في العالم والشرق الأوسط.

وفيما يخص أسواق الأسهم، تجاوزت مشتريات الأجانب في أسواق الإمارات المالية الرئيسية "دبي وأبوظبي"، قيمة المبيعات الأجنبية خلال تعاملات جلسة اليوم الأربعاء بصافي شراء قيمته 56 مليون درهم.