TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان السعودية: تنفيذ 15 مشروعاً بمنطقة مكة حالياً

الإسكان السعودية: تنفيذ 15 مشروعاً بمنطقة مكة حالياً
مشروعات سكنية بالسعودية

الرياض – مباشر: قال وكيل وزارة الإسكان السعودية المساعد للشؤون الفنية عبد الله الحماد، إن منطقة مكة المكرمة تشهد حالياً تنفيذ 15 مشروعاً للوحدات السكنية بالشراكة مع القطاع الخاص.

وأضاف الحماد، خلال ملتقى سكني للربع الأول من 2019 المنعقد اليوم الاثنين، إن جميع المشاريع متاحة للمستفيدين المسجلين في قوائم الوزارة، مبينا أنها توفر أكثر من 50 ألف وحدة سكنية، بالإضافة إلى الخيارات السكنية الأخرى المتاحة.

 * وزير الإسكان السعودي يدشن ضاحية الجوهرة السكنية في جدة

 * العقاري السعودي: 15 ألف قرض شهرياً للمواطنين قبل نهاية 2019

 

وأوضح الحماد، أن الوزارة تستهدف تطوير أكثر من 65 مليون مترا مربعا من الأراضي الوزارية في منطقة مكة المكرمة؛ موزعة بين عدة مدن في 47 مشروع.

وأشار، إلى أنه تم البدء في تطوير23 مشروعاً منها، بمساحة إجمالية تتجاوز 45 مليون مترا مربعا، وتوفر أكثر من 51 ألف منتج، ويبلغ متوسط نسبة الإنجاز للبنية التحتية بهذه المشاريع 94%.

وأعلن برنامج "سكني"، مطلع العام الجاري، عن أسماء 200 ألف مواطن يمكنهم الاستفادة من الخيارات المتنوعة التي يوفرها للعام 2019، تشمل 100 ألف قرض عقاري مدعوم من صندوق التنمية العقارية، و50 ألف أرض مجانية في مختلف مناطق المملكة، و50 ألف وحدة سكنية تحت الإنشاء.

ومن جانبه، قال مستشار التطوير العقاري في وزارة الإسكان ممدوح الشرهان، إن الوزارة وبالشراكة مع القطاع الخاص أعلنت عن إطلاق 63 مشروعاً توفر قرابة 120 ألف وحدة سكنية.

وأضاف الشرهان، أن 46 مشروعاً من تلك المشاريع بدأ بناؤها، وتتوزع في مختلف مناطق ومدن المملكة، وبدأ التسليم فعلياً فيها، كما أن هناك عدد من هذه المشاريع سيتم تسليمها تباعاً خلال هذه العام.

ترشيحات:

الإسكان السعودية: 40 ألف أسرة تستفيد من "سكني" بالربع الأول

أرامكو" تشتري حصة بـ"هيونداي أويل" الكورية مقابل 1.2 مليار دولار

الهيئة العامة للاستثمار: التملك الكامل متاح للأجانب في السعودية

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يسعى لجمع تمويل بـ8 مليارات دولار

تحليل: "العقارية" تضغط على نتائج القطاع..و"دار الأركان" تحسن الصورة

محافظ "ساما": البنوك السعودية ستدفع زكاة بين 12% إلى 14%