TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الهيئة العامة للاستثمار: التملك الكامل متاح للأجانب في السعودية

الهيئة العامة للاستثمار: التملك الكامل متاح للأجانب في السعودية
الهيئة العامة للاستثمار السعودية

الرياض- مباشر: قال وكيل محافظ الهيئة العامة للاستثمار السعودية إبراهيم السويل، إن المملكة بها شركات غير مدرجة وعاملة بتملك أجنبي بنسبة 100% في المجال الهندسي والتجاري.

وأضاف السويل، في تصريحات لقناة العربية، أن كل ما يتطلب الآن للمستثمر الأجنبي سواء ملكية 100% أو شراكة مع مستثمر سعودي هو فقط السجل التجاري للشركة الأجنبية والقوائم المالية لآخر سنة مصدقة من السفارة السعودية، ويمكنه الحصول على ترخيصه الاستثماري من الهيئة العامة للاستثمار لممارسة النشاط.

* الإسكان السعودية: 40 ألف أسرة تستفيد من "سكني" بالربع الأول

"*أرامكو" تشتري حصة بـ"هيونداي أويل" الكورية مقابل 1.2 مليار دولار

 

وتابع وكيل محافظ الهيئة: خلال السنوات الماضية أصبحت المملكة في مراتب متعددة بتطوير بيئة الأعمال، فعلى سبيل المثال، وصلت السعودية للمرحلة الرابعة في مجموعة دول الـ 20 بشأن عدد الإصلاحات التي تمت.

وأضاف "الهيئة العامة للاستثمار تعمل لحماية المستثمرين المحليين أو الأجانب، بحكم علاقتها مع المستثمر وعلاقتها مع الجهات الاستثمارية وعلاقتها مع القطاعات الحكومية الأخرى، وأيضاً عن طريق لجنة تيسير المستثمر.

وقال إبراهيم السويل في تصريحات وفقاً للسفارة السعودية بالقاهرة، إن عمليات الإصلاح الاقتصادية الأخيرة قادت السعودية إلى تحقيق زيادة كبيرة في حجم الاستثمارات، إذ نمت الاستثمارات الأجنبية المباشرة بنسبة 127% خلال العام الماضي 2018.

وبدأت المملكة إزالة قيود الملكية تدريجيا أمام الشركات الأجنبية بدلا من دخولها السعودية عن طريق شريك محلي.

وقامت الهيئة العامة للاستثمار بتخفيف القيود على الملكية الأجنبية في قطاعات الجملة والتجزئة في 2015، ولشركات الخدمات الهندسية.

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يسعى لجمع تمويل بـ8 مليارات دولار

تحليل: "العقارية" تضغط على نتائج القطاع..و"دار الأركان" تحسن الصورة

محافظ "ساما": البنوك السعودية ستدفع زكاة بين 12% إلى 14%