تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي البحريني يوافق لـ"بيتك" على إجراء دراسة الاستحواذ على "الأهلي"

المركزي البحريني يوافق لـ"بيتك" على إجراء دراسة الاستحواذ على "الأهلي"
صورة لمقر كل من بيتك والأهلي المتحد
بيتك
KFH
-0.15% 688.00 -1.00
الأهلي المتحد
AUB
-0.57% 0.86 -0.01

مباشر: كشف بنك الأهلي المتحد AUB، المدرج في سوق البحرين المالي، أن المركزي البحريني وافق على السماح لبيتك الكويتي KFH المدرج في بورصة الكويت، بدراسة الفحص النافي للجهالة على البنك الأول.

وأوضح البنك الأهلي المتحد في افصاح له على موقع السوق، اليوم الأحد، أن تلك الخطوة تأتي في إطار الإجراءات ضمن عملية الاستحواذ المحتمل من بيتك الكويتي علي البنك البحريني.

وأشار البنك في بيانه، إلى أن عدم ممانعة المركزي على السماح بالدراسة لا يعني الموافقة النهائية على عملية الاستحواذ.

 وفي 28 فبراير/ شباط الماضي، أعلن بيت التمويل الكويتي (بيتك)، عن تعيين 4 مستشارين لإتمام الدراسات النافية للجهالة قبل إبرام صفقة الاندماج مع البنك الأهلي المتحد البحريني.

وأكد بيتك أن القرارات النهائية بشأن الاندماج تخضع لموافقة الجمعية العامة لمساهمي البنكين، وبنك الكويت المركزي، ومصرف البحرين المركزي وغيرهما من الجهات الرقابية.

ومنتصف فبراير الجاري، وافق المركزي الكويتي، على إجراء "بيتك" أعمال الفحص النافي للجهالة الخاص بصفقة الاندماج مع الأهلي متحد.

وكان بيتك قد أعلن الشهر الماضي، موافقته مبدئياً على متوسط تبادل الأسهم الأولي مع البنك الأهلي المتحد البحريني، بواقع 2.33 سهم في الأخير مقابل سهم واحد من "بيتك".

أما في 22 يوليو/تموز 2018، وقع بنكا بيت التمويل الكويتي "بيتك"، والأهلي المتحد - البحرين، اتفاقية لدمج عملياتهما في كيان واحد بأصول تبلغ 92 مليار دولار.

 

ترشيحات:

تحليل.. "بيتك" و"الأهلي" يحفزان سوقي البحرين والكويت فور اكتمال الاندماج

الأهلي المتحد: تعديل رأس المال عبر إصدار 6.6 مليون سهم