تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بيتك الكويتي يعين 4مستشارين لإتمام الاندماج مع الأهلي المتحد البحريني

بيتك الكويتي يعين 4مستشارين لإتمام الاندماج مع الأهلي المتحد البحريني
صورة لمقري بيتك والأهلي المتحد
بيتك
KFH
-1.49% 794.00 -12.00
الأهلي المتحد
AUB
-0.19% 1.06 -0.00

الكويت - مباشر: أعلن بيت التمويل الكويتي (بيتك)، عن تعيين 4 مستشارين لإتمام الدراسات النافية للجهالة قبل إبرام صفقة الاندماج مع البنك الأهلي المتحد البحريني.

وقال بيتك في بيان لبورصة الكويت، اليوم الخميس، إن مجلس الإدارة وافق على تعيين كل من: جولدمان ساكس كمستشار رئيسي، وبريس ووتر هاوس كمستشار مالي وضريبي.

وحسب البيان، تم تعيين مكتب فريش بركهاس درنجير البريطاني (freshfields bruckhaus deringer) كمستشار قانوني، فيما سيتم الاستعانة بمكتب الشال الاقتصادي للاستشارات كمستشار محلي.

وأكد بيتك أن القرارات النهائية بشأن الاندماج تخضع لموافقة الجمعية العامة لمساهمي البنكين، وبنك الكويت المركزي، ومصرف البحرين المركزي وغيرهما من الجهات الرقابية.

ومنتصف فبراير الجاري، وافق المركزي الكويتي، على إجراء "بيتك" أعمال الفحص النافي للجهالة الخاص بصفقة الاندماج مع الأهلي متحد.

وكان بيتك قد أعلن الشهر الماضي، موافقته مبدئياً على متوسط تبادل الأسهم الأولي مع البنك الأهلي المتحد البحريني، بواقع 2.33 سهم في الأخير مقابل سهم واحد من "بيتك".

وقع بنكا بيت التمويل الكويتي "بيتك"، والأهلي المتحد - البحرين، اتفاقية في 22 يوليو 2018 لدمج عملياتهما في كيان واحد بأصول تبلغ 92 مليار دولار.

وقال رئيس مجلس إدارة "بيتك"،  حمد المرزوق، إن الجدوى المالیة الإيجابية للاستحواذ تتمثل في عدة نقاط، منھا زيادة إيجابية مؤثرة في ربحية سھم "بیتك" للثلاث سنوات المقبلة، أخذاً بالاعتبار الأسهم التي ستصدر بغرض الاستحواذ، إضافة لزیادة الأرباح المجمعة للمجموعة بأكثر من 90%، مقارنة بـأرباح عام 2018.

ترشيحات:

شركات الطيران الخليجية تعلق رحلاتها لباكستان بعد إغلاق مجالها الجوي

التوترات الجيوسياسية على الحدود تضرب الأسواق المالية في الهند وباكستان

البورصة الكويتية ترتفع عند الإغلاق وسط تزايد السيولة

صادرات الكويت من النفط الخام ترتفع لأعلى مستوى بـ20 شهراً

تراجع المبيعات يرتفع بخسائر ياكو الطبية 489% بالربع الرابع

أرباح القابضة الكويتية تتراجع 55% بالربع الرابع.. وتوصية بتوزيعات نقدية