TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيتك" و"أهلي متحد" يتفقان على السعر التبادلي للأسهم تمهيداً للاندماج

"بيتك" و"أهلي متحد" يتفقان على السعر التبادلي للأسهم تمهيداً للاندماج
الصورة تضم مقر بيتك الكويتي ومقر بنك الأهلي المتحد البحريني
بيتك
KFH
0.27% 733.00 2.00

الكويت - مباشر: أعلن بيت التمويل الكويتي "بيتك" عن موافقة البنك مبدئياً على متوسط تبادل الأسهم الأولي مع البنك الأهلي المتحد البحريني بواقع 2.33 سهم في الأخير مقابل سهم واحد من "بيتك".

وقال "بيتك" و"الأهلي المتحد" في إفصاحين مستقلين للبورصة الكويتية، اليوم الخميس، إن تقريري التقييم اللذين أعدهما البنكان الاستثماريان "إتش إس بي سي" و"كريدي سويس" تم تقديمهما إلى مجلس إدارة "الأهلي المتحد".

وأوضح البنكان أن مجلس إدارة "الأهلي المتحد" وافق اليوم، من حيث المبدأ، على متوسط معدل تبادل الأسهم الأولي، على النحو المبين في التقريرين.

وتلقى "الأهلي المتحد" تأكيداً من مجلس إدارة "بيتك" كذلك بالموافقة على متوسط معدل تبادل الأسهم الأولي المُشار إليه.

وبحسب الإفصاحين، يخص تحديد معدل تبادل الأسهم النهائي إلى نتائج دراسات الفحص النافي للجهالة من قبل كل بنك على الآخر، وسيباشر البنكان دراسات الفحص النافي للجهالة فور حصولهما على الموافقات المطلوبة من قبل كافة الجهات الرقابية المختصة.

وكان البنكان قد أعلنا أول أمس الثلاثاء، عن اجتماع مجالس الإدارة في البنكين اليوم الخميس 24 يناير الجاري؛ لاتخاذ قرار بخصوص موضوع الاندماج وتحديد سعر التبادل بين البنكين.

وكانت صحيفة محلية ذكرت في منتصف ديسمبر الماضي، أن مجلس إدارة "بيتك" وافق مبدئياً على سعر تبادل الأسهم في صفقة الاندماج مع البنك البحريني، حيث تم تحديد سعر التبادل من خلال جهات استشارية عالمية وهو عبارة عن سهم واحد من بيتك مقابل نحو 2.4 سهم من "الأهلي المتحد".

لكن البنك البحريني سارع بالإفصاح لبورصة الكويت آنذاك بأن الخبر لم يصدر عن إدارة البنك ولا يمكن التعليق عليه، وتبعه "بيتك" بإفصاح بنفس السياق.

وأنهى سهم "أهلي متحد" جلسة اليوم ببورصة الكويت متصدراً نشاط التداول على كافة المستويات بكميات بلغت 41.11 مليون سهم بقيمة 9.44 مليون دينار، مرتفعاً 2.2% عند سعر 232 فلساً.

في المقابل، تراجع سهم "بيتك" في نهاية تعاملات اليوم بالبورصة بنسبة 0.8% عند سعر 623 فلساً، وذلك بتداول 6.67 مليون سهم بقيمة 4.15 مليون دينار.

ووفقاً لإقفالات اليوم، فإن سعر سهم "بيتك" عند الإغلاق يُعادل نحو 2.7 مرة سعر سهم "أهلي متحد" البحريني.

(تحرير: محمد فاروق)

 

ترشيحات:

أسبوع متباين للبورصة الكويتية.. و20 مليون دينار مكاسب سوقية

الطيران المدني الكويتية توقع مذكرة تفاهم مع نظيرتها المصرية

المباني الكويتية تناقش البيانات المالية السنوية.. الثلاثاء المُقبل

بورصة الكويت: صفقة خاصة على سهم "بترولية" بـ1.1 مليون دينار