تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد سداد 16 مليون جنيه..بلتون القابضة تتصالح مع الرقابة المالية

بعد سداد 16 مليون جنيه..بلتون القابضة تتصالح مع الرقابة المالية
مقر بلتون المالية القابضة

القاهرة - مباشر: قال مصدر بالهيئة العامة للرقابة المالية، إن بلتون المالية القابضة دفعت 16 مليون جنيه للتصالح في مخالفات بعملية الطرح العام الأولي لأسهم ثروة كابيتال.

وذكرت مصادر في سوق المال لرويترز، أن بلتون قامت بالتصالح مع العملاء الذين قدموا شكاوى للهيئة العامة للرقابة المالية وقامت أيضاً بتعويضهم.

وأضافت المصادر أن القيمة المالية لمن تقدموا بشكاوى للرقابة المالية واشتركوا في الطرح تتراوح بين 11 و12 مليون جنيه.

وقررت الهيئة العامة للرقابة المالية الاكتفاء بمدة منع شركة بلتون لترويج وتغطية الاكتتاب التابعة لشركة بلتون المالية القابضة عن مزاولة نشاطها.

كما تقرر استئناف الشركة لعملها بدءاً من اليوم التالي لإخطارها بهذا القرار، وعلى قطاعات الهيئة والبورصة مصر للمقاصة والإيداع تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه.

كذلك قررت الهيئة تخفيض مدة إيداع قيمة التأمين المودع من شركة بلتون لتداول الأوراق المالية إلى 6 أشهر بدلاً من سنة تبدأ من تاريخ إيداع ذلك المبلغ، على أن يسرى القرار بدءاً من اليوم التالي لإخطار الشركة.

وفي يناير الماضي، قالت بلتون المالية القابضة، إن شركتي بلتون لتداول الأوراق المالية وبلتون لترويج وتغطية الاكتتاب تقدمتا بطلب تصالح إلى هيئة الرقابة المالية يوم 10 يناير 2019.

يذكر أن مكتب معتوق بسيونى للاستشارات القانونية، قد رفع دعوى قضائية ضد قرارات الهيئة العامة للرقابة المالية بمنع شركة بلتون لترويج وتغطية الاكتتابات من مزاولة نشاطها لمدة 6 أشهر.

وكانت لجنة التظلمات بالهيئة العامة للرقابة المالية، قد قررت رفض تظلمات بلتون القابضة ضد قرارات منع شركة بلتون لتغطية وترويج الاكتتاب من مزاولة نشاطها لمدة 6 أشهر، ورفع قيمة التأمين لشركة بلتون للوساطة إلى 50 مليون جنيه.

وقررت البورصة المصرية، في ديسمبر الماضي، إيقاف التعامل على أسهم شركة بلتون المالية القابضة لمدة 6 أشهر، بناءً على طلب الهيئة العامة للرقابة المالية.

يشار إلى أن القرارات من قبل الرقابة المالية تأتي في ضوء اتهامات بالتلاعب في سوق الأوراق المالية خلال عملية طرح أسهم شركة ثروة كابيتال بالبورصة.

وقررت الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، تغريم شركة بلتون لتداول الأوراق المالية، من خلال رفع قيمة التأمين لدى الهيئة إلى 50 مليون جنيه.

ترشيحات:

بلتون: إحالة دعوى الشركة ضد الرقابة المالية لمفوضي الدولة

محدث.. الرقابة المالية تبحث تحريك دعوى جنائية ضد شركتي بلتون القابضة