TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرقابة المالية توافق على استئناف عمل بلتون لترويج وتغطية الاكتتاب

الرقابة المالية توافق على استئناف عمل بلتون لترويج وتغطية الاكتتاب
مقر الهيئة العامة للرقابة المالية
بلتون القابضة
BTFH
-2.82% 3.45 -0.10

القاهرة - مباشر: قررت الهيئة العامة للرقابة المالية الاكتفاء بمدة منع شركة بلتون لترويج وتغطية الاكتتاب التابعة لشركة بلتون المالية القابضة عن مزاولة نشاطها.

وأوضحت الهيئة في بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، أنه تقرر استئناف الشركة لعملها بدءاً من اليوم التالي لإخطارها بهذا القرار، وعلى قطاعات الهيئة والبورصة مصر للمقاصة والإيداع تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه.

وفي يناير الماضي، قالت بلتون المالية القابضة، إن شركتي بلتون لتداول الأوراق المالية و بلتون لترويج وتغطية الاكتتاب تقدمتا بطلب تصالح إلى هيئة الرقابة المالية يوم 10 يناير 2019.

يذكر أن مكتب معتوق بسيونى للاستشارات القانونية، قد رفع دعوى قضائية ضد قرارات الهيئة العامة للرقابة المالية بمنع شركة بلتون لترويج وتغطية الاكتتابات من مزاولة نشاطها لمدة 6 أشهر.

كما قررت الهيئة تخفيض مدة إيداع قيمة التأمين المودع من شركة بلتون لتداول الأوراق المالية إلى 6 أشهر بدلاً من سنة تبدأ من تاريخ إيداع ذلك المبلغ، على أن يسرى القرار بدءاً من اليوم التالي لإخطار الشركة.

وكانت لجنة التظلمات بالهيئة العامة للرقابة المالية، قد قررت رفض تظلمات بلتون القابضة ضد قرارات منع شركة بلتون لتغطية وترويج الاكتتاب من مزاولة نشاطها لمدة 6 أشهر، ورفع قيمة التأمين لشركة بلتون للوساطة إلى 50 مليون جنيه.

وقررت البورصة المصرية، في ديسمبر الماضي، إيقاف التعامل على أسهم شركة بلتون المالية القابضة لمدة 6 أشهر، بناءً على طلب الهيئة العامة للرقابة المالية.

يشار إلى أن القرارات من قبل الرقابة المالية تأتي في ضوء اتهامات بالتلاعب في سوق الأوراق المالية خلال عملية طرح أسهم شركة ثروة كابيتال بالبورصة.

وقررت الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، تغريم شركة بلتون لتداول الأوراق المالية، من خلال رفع قيمة التأمين لدى الهيئة إلى 50 مليون جنيه.

ترشيحات:

بلتون: إحالة دعوى الشركة ضد الرقابة المالية لمفوضي الدولة

محدث.. الرقابة المالية تبحث تحريك دعوى جنائية ضد شركتي بلتون القابضة