TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بلتون: إحالة دعوى الشركة ضد الرقابة المالية لمفوضي الدولة

بلتون: إحالة دعوى الشركة ضد الرقابة المالية لمفوضي الدولة
بلتون المالية القابضة
بلتون القابضة
BTFH
-4.84% 3.34 -0.17

القاهرة - مباشر: ذكر محامي شركة بلتون المالية القابضة، عثمان موافى، أن محكمة القضاء الإداري قررت إحالة القضيتين المقامتين من شركة بلتون ضد هيئة الرقابة المالية إلى هيئة مفوضي الدولة.

وقال عثمان موافي، اليوم السبت، إن الخطوة تأتي لإعداد تقرير بالرأي القانوني في القضيتين في الشقين العاجل والموضوعي، وفقاً لموقع اليوم السابع.

وأضاف، أن المحكمة قد حددت جلسة 26 يناير لإيداع التقرير من المفوضين، على أن يكون للمحكمة بعد ذلك قرار حجز الدعوى للحكم.

يذكر أن مكتب معتوق بسيونى للاستشارات القانونية، قد رفع دعوى قضائية ضد قرارات الهيئة العامة للرقابة المالية بمنع شركة بلتون لترويج وتغطية الاكتتابات من مزاولة نشاطها لمدة 6 أشهر.

وقررت البورصة المصرية، في ديسمبر الماضي، إيقاف التعامل على أسهم شركة بلتون المالية القابضة لمدة 6 أشهر، بناءً على طلب الهيئة العامة للرقابة المالية.

وكانت لجنة التظلمات بالهيئة العامة للرقابة المالية، قد قررت رفض تظلمات بلتون القابضة ضد قرارات منع شركة بلتون لتغطية وترويج الاكتتاب من مزاولة نشاطها لمدة 6 أشهر، ورفع قيمة التأمين لشركة بلتون للوساطة إلى 50 مليون جنيه.

يشار إلى أن القرارات من قبل الرقابة المالية تأتي في ضوء اتهامات بالتلاعب في سوق الأوراق المالية خلال عملية طرح أسهم شركة ثروة كابيتال بالبورصة.