TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رفض تظلمات بلتون القابضة من قرارات الرقابة المالية

رفض تظلمات بلتون القابضة من قرارات الرقابة المالية
بلتون

القاهرة - مباشر: قررت لجنة التظلمات بالهيئة العامة للرقابة المالية، رفض تظلمات بلتون القابضة ضد قرارات منع شركة بلتون لتغطية وترويج الاكتتاب من مزاولة نشاطها لمدة 6 أشهر، ورفع قيمة التأمين لشركة بلتون للوساطة إلى 50 مليون جنيه.

وقررت لجنة التظلمات بالهيئة قبول التظلمات المقدمة من بلتون القابضة شكلا ورفضها موضوعاً.

وقررت الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، تغريم شركة بلتون لتداول الأوراق المالية، من خلال رفع قيمة التأمين لدى الهيئة إلى 50 مليون جنيه.

وقال رئيس قطاع بنوك الاستثمار في بلتون المالية القابضة، إن شركته لم ترتكب أي مخالفة في نشرة طرح شركة ثروة كابيتال المعتمدة من الهيئة العامة للرقابة المالية.

وأضاف صبحي السحراوي: "لا نعلم عدد الشكاوى التي قُدمت للرقابة المالية، لكن نتوقع ألا تزيد على 3 أو 4 من مستثمرين أفراد خسروا أموالاً في الطرح".

وقرر مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، في وقت سابق، منع شركة بلتون لتغطية وترويج الاكتتاب من مزاولة نشاطها لمدة 6 أشهر.

وأضافت أن منع الشركة من مزاولة نشاطها وفقاً للبند (ب) من المادة رقم (31) من قانون سوق رأس المال.

وفي منتصف أكتوبر الماضي، استقبلت منصة التداول بالبورصة المصرية الوافد رقم 226 ضمن الشركات المكونة لسوقها الرئيسية، وهي أسهم شركة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية.

وتم تنفيذ طرح عام وخاص لعدد 295.2 مليون سهم بنسبة 47.2% من أسهم رأسمال الشركة بسعر 7.36 جنيه للسهم، وبقيمة إجمالية 2.2 مليار جنيه.

وبلغ عدد أسهم الطرح العام 29,5 مليون سهم تمثل 10% من عدد الأسهم المعروضة للبيع و4,7% تقريباً من أسهم رأسمال الشركة المصدر.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 760.2 ألف جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس 2018، مقابل خسائر بلغت 8 ملايين جنيه في الربع المقارن قبل عام، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وزادت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 182.4 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 130.5 مليون جنيه بالفترة المقارنة قبل عام.

ترشيحات:

بلتون المالية تستعد لإدارة طرحين خلال 2018

أوراسكوم تبيع 7%من حصتها في بلتون المالية بـ151 مليون جنيه

بلتون تعليقاً على قرار وقفها: سنتخذ الإجراءات القانونية

الرقابة المالية تقرر تغريم بلتون للوساطة 50 مليون جنيه

الرقابة المالية توقف بلتون لتغطية الاكتتاب لمدة 6 أشهر