TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنك الأفريقي يدعم ريادة الأعمال في مصر بـ80 مليون جنيه

البنك الأفريقي يدعم ريادة الأعمال في مصر بـ80 مليون جنيه
مراسم توقيع منحة لتنمية وتطوير ريادة الأعمال بقيمة 80 مليون جنيه بمصر

القاهرة - مباشر: وقعت مصر مع بنك التنمية الأفريقي، اليوم الخميس، منحة لتنمية وتطوير ريادة الأعمال بقيمة 80 مليون جنيه.

ووقعت المنحة وزيرة الاستثمار المصرية سحر نصر، مع مديرة مكتب بنك التنمية الأفريقي بالقاهرة مالين بلومبرج، وفقاً لبيان صحفي.

وذكرت وزارة الاستثمار، أن المنحة تتضمن دعم تمكين رواد الأعمال أصحاب الأفكار البحثية والمبتكرة وخاصة من الشباب والمرأة، في ثلاثة قطاعات ذات أولوية وهي الأعمال الزراعية والطاقة المتجددة والصناعات الإبداعية فيما يختص بالحرف اليدوية والفنية.

وقالت وزارة الاستثمار، إن الأنشطة المندرجة ضمن المنحة تتضمن تقديم الدعم للمنصة القومية لريادة الأعمال وتعزيز الروابط مع المنصات الإقليمية من خلال الترويج والربط الشبكي وتنظيم الفعاليات والجولات الدراسية ورعايتها لزيادة الوعي ولتبادل المعلومات.

كما تتضمن الأنشطة، تطوير القدرة على الالتحاق بالدورات المفتوحة المتاحة على الإنترنت باللغة العربية المتعلقة بتنمية ريادة الأعمال وتدريب الشركات الناشئة، واستحداث مزيد من المعارف من خلال الدراسات وأفضل الممارسات العملية بهدف تعزيز ريادة الأعمال في مجالات مثل الأدوات المبتكرة للتمويل، وتنمية ريادة الأعمال.

بدورها، أشارت وزيرة الاستثمار، إلى أن المنحة ستوفر برامج حاضنة للشركات الناشئة مع التركيز على محافظات الصعيد والوادي الجديد والقاهرة الكبرى، وسوف تغطي هذه البرامج أنشطة مثل التدريب على ريادة الأعمال، وتدريب مخصص للقطاعات ذات الأولوية، ومنح تصل إلى 3 الاف دولار، لكل عمل للمساعدة في تلبية احتياجات التطوير المبكرة.

وأضافت سحر نصر، أن المنحة ستوفر 7 برامج لتسريع وتيرة التدريب للمبتدئين الذين تشملهم البرامج الحاضنة ولمؤسسات النمو المبكر، إضافة إلى أكثر من 5500 وظيفة مباشرة وغير مباشرة، وإنشاء 480 شركة ناشئة.

من ناحيته، ذكر وزير التعليم العالي، أن هذه المنحة خاصة باستراتيجية الدولة في دعم الشباب والنساء في الجامعات وخاصة محافظات الصعيد والوادي الجديد الذي سيتم تقديم نحو 50% من هذه المنحة لهم.

وأوضح خالد عبدالغفار، أنه سيتم تنفيذ المنحة من خلال أكاديمية البحث العلمي، وربطها مع بنك التنمية الإفريقي، مشيراً إلى أنه سيتم دعم عدد من الشركات الناشئة عن طريق تسريع الأعمال.

وأكدت مديرة مكتب بنك التنمية الأفريقي بالقاهرة، أن هذه المنحة تعطى أولوية لصعيد مصر والمناطق الأكثر احتياجاً وتستهدف 50% من السيدات، وتركز على الطاقة النظيفة وإطلاق الابتكار.

وأشار مالين بلومبرج، إلى أن البنك حريص على تقديم الدعم الكامل لمصر خلال الفترة المقبلة، في ظل تول الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئاسة الاتحاد الأفريقي للعام الجاري.

ترشيحات:

التنمية الأفريقي: مصر نموذج النجاح في استغلال تمويل المؤسسات الدولية

الاستثمار المصرية والبنك الأفريقي يتفقان على دعم مشروعات بـ4 مجالات

الإرهاب والهجرة غير الشرعية على مائدة القمة العربية الأوروبية..الأسبوع المقبل

مصر تطرح سندات دولية باليورو الأسبوع المقبل

السيسي يؤكد خطورة الإرهابيين العائدين لدولهم من مناطق الحروب

مصر: بدء تسجيل الراغبين بأداء فريضة الحج خلال "ساعات"

السيسي يتابع استعدادات تنظيم بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم