TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يتابع استعدادات تنظيم بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم

السيسي يتابع استعدادات تنظيم بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم
اجتماع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ووزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، لمتابعة الاستعدادات لتنظيم بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم

القاهرة - مباشر: بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، آخر الاستعدادات لتنظيم بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقرر أن تستضيفها مصر خلال شهر يونيو المقبل.

ووجه السيسي باستمرار التنسيق بين الجهات المعنية بالدولة بشأن الترتيبات اللازمة قبل إقامة البطولة، لضمان خروجها بالصورة المُثلَى، أخذاً في الاعتبار أهمية الحدث على المستويين القاري والدولي، فضلاً عن مواكبته مع تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي، وفقاً لبيان صحفي نشره المتحدث باسم الرئاسة المصرية.

كما وجه الرئيس باستثمار عملية التحضير للبطولة لتطوير وتحديث البنية التحتية الرياضية الخاصة بمنشآت واستادات كرة القدم ورفع كفاءتها بالمحافظات التي ستقام بها، فضلاً عن حسن إدارة الجوانب الاقتصادية وعوائد البطولة السياحية والتسويقية، بالإضافة إلى الالتزام بالبرامج التنفيذية والزمنية المحددة للانتهاء من التفاصيل التنظيمية وفقاً لأعلى المعايير الدولية.

واستعرض رئيس مجلس الوزراء مختلف جوانب الاستعدادات الجارية على مستوى اللجنة العليا المعنية بالإشراف على تنظيم كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، بما فيها التجهيزات الأمنية لاستقبال الجماهير، وتوفير الخدمات الصحية اللازمة، والتغطية الإعلامية للبطولة، مع توضيح مهام واختصاصات الوزارات والجهات الحكومية المسؤولة في هذا الصدد.

وكشف مصطفى مدبولي عن الترتيبات على مستوى المحافظات الخمسة التي ستستقبل مباريات البطولة، وهي القاهرة والإسكندرية والسويس والإسماعيلية وبورسعيد، بما فيها المنشآت الرياضية والصحية والفندقية والسياحية، والطرق الرئيسة، والمرافق العامة، وخدمات الإطفاء والمرور والإسعاف.

وعرض وزير الشباب والرياضة جميع تفاصيل استعدادات الوزارة لاستضافة البطولة، بما فيها الأنشطة الدعائية المقترحة في هذا الخصوص، أخذاً في الاعتبار ما تحظى به البطولة من معدل متابعة مرتفع على مستوى العالم يصل إلى حوالي 2.1 مليار مشاهد.

كما استقبل السيسي اليوم، أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، وذلك بحضور السيد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وأكد الرئيس، توفير الحكومة لشتى سبل الدعم للاتحاد الأفريقي لكرة القدم في مقره بالقاهرة ليتمكن من مزاولة مهامه على أكمل وجه، وحرص الدولة على توفير جميع المتطلبات لنجاح بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 2019، التي ستستضيفها مصر خلال شهر يونيو المقبل.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، في 8 يناير الماضي، إسناد تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 إلى مصر بعد سحبها من الكاميرون، بسبب تأخر استعداداتها لتنظيم الحدث القاري.

ترشيحات

رسمياً.. مصر تفوز بتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019