TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر: بدء تسجيل الراغبين بأداء فريضة الحج خلال "ساعات"

مصر: بدء تسجيل الراغبين بأداء فريضة الحج خلال "ساعات"
صورة أرشيفية

القاهرة - مباشر: ذكرت وزارة السياحة المصرية أنه سيتم بدء تسجيل الراغبين بأداء فريضة الحج خلال "ساعات".

وأوضح رئيس قطاع الشركات بوزارة السياحة، رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، اليوم الأربعاء، إنه سيتم خلال ساعات بدء تسجيل المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج مع شركات السياحة على بوابة الحج المصرية الموحدة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

وقال مجدي شلبي، أنه عملية تسجيل الرغبات في أداء فريضة الحج ستستمر حتى 17 مارس المقبل.

وأضاف شلبي، أنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية لبدء تسجيل حجاج السياحة على البوابة الموحدة، مشيرا إلى أن شركات السياحة ستقوم بتسجيل بيانات حجاجها وتقديم أوراقها إلكترونيا على موقع وزارة السياحة.

وألمح شلبي، إلى أن أهم الشروط الواجب توافرها في الراغبين بأداء فريضة الحج ألا يقل السن بالنسبة للرجال عن 25 عاما إلا إذا كان مرافقا لأحد والديه فلا يقل عن 18 عاما، وبالنسبة للسيدة الأقل من 45 عاما يشترط وجود محرم مرافقا لها ويتم التسجيل معا باستمارة واحدة.

ومن جهته، أكد رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، أحمد إبراهيم، أن الوزارة والغرفة أنهيا استعداداتهما لتسجيل الحجاج تمهيدا لإجراء القرعة الإلكترونية لاختيار الفائزين، مطالباً المواطنين إلى ضرورة التقديم في جهة واحدة سواء السياحة أو الداخلية أو القرعة.

وأشار، إلى أن الضوابط المنظمة للحج السياحي تشترط أن يتضمن العقد المبرم بين الشركة والحاج إقرارا من الحاج بعدم سفره خلال السنوات الخمس الماضية؛ وفي حالة اكتشاف غير ذلك يعتبر اعتذارا منه عن السفر مع ما يترتب على ذلك من آثار.