TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاستثمار المصرية والبنك الأفريقي يتفقان على دعم مشروعات بـ4 مجالات

الاستثمار المصرية والبنك الأفريقي يتفقان على دعم مشروعات بـ4 مجالات
خلال لقاء وزيرة الاستثمار مع المدير الإقليمي لبنك التنمية الأفريقي

القاهرة - مباشر: اتفقت وزارة الاستثمار المصرية مع بنك التنمية الأفريقي، على دعم البنك لعدد من المشروعات في مجالات البنية الأساسية والطاقة المتجددة وريادة الأعمال وتمكين المرأة.

وقالت وزيرة الاستثمار في بيان اليوم الأربعاء، إن الاستثمار في البنية الأساسية يمثل أولوية لمصر، إلى جانب الاستثمار في رأس المال البشري، سواء من خلال الصحة والتعليم وريادة الأعمال.

وأشارت سحر نصر، إلى أن الاستثمار في البنية الأساسية يعد ركيزة تحقيق التنمية والنمو الشامل، وهو مما يعني ضرورة تضافر الجهود بين مصر والبنك إلى جانب القطاع الخاص خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته وزيرة الاستثمار مع المدير الإقليمي لشمال أفريقيا لبنك التنمية الأفريقي محمد العزيزي.

ودعت الوزيرة، البنك إلى العمل مع مصر في تشجيع الشركات الأفريقية على القيام باستثمارات مشتركة والاستفادة من التطور المستمر في الاقتصاد المصري، وزيادة التعاون الفني مع دول القارة في مجالات الاستثمار في رأس المال البشري، والتحول الرقمي.

من جانبه أكد محمد العزيزي، حرص البنك على الدعم الكامل لمصر خلال الفترة المقبلة، خاصة مع قرب تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئاسة الاتحاد الأفريقي للعام الجاري.

وأشاد بنتائج برنامج الاصلاح الاقتصادي التي حرص البنك خلال الـ3 سنوات الماضية على دعم البرنامج، إضافة إلى الاصلاحات التشريعية الأخيرة مثل قوانين الاستثمار والتأجير  التمويلي والتخصيم والإفلاس وتعديل قانوني الشركات وسوق المال، والتي جعلت مصر الدولة الأولى الجاذبة للاستثمار في القارة الأفريقية.

وأشار إلى أن فريق متخصص من البنك قام خلال زيارته إلى مصر الفتر​ة الماضية، بالتعرف على أولويات الحكومة المصرية، مشيداً بحرص الرئيس السيسي على إنشاء صندوق تشجيع وضمان الاستثمار في أفريقيا، لتشجيع المستثمرين المصريين فى توجيه استثمارتهم إلى القارة السمراء.

واشار إلى أن لدى البنك نحو 30 مشروعاً بقيمة 2.8 مليار دولار.

ترشيحات:

مصر تعد المسودة النهائية لقانون صندوق ضمان مخاطر الاستثمار بأفريقيا

السيسي يعتمد قرض التنمية الأفريقي لمصر بقيمة 500 مليون دولار

السيسي: أفريقيا حققت معدلات نمو إيجابية مستدامة خلال 10 سنوات