TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لجنة فصل المنازعات تقبل دعوى جماعية ضد مخالفات اكتتاب "المعجل"

لجنة فصل المنازعات تقبل دعوى جماعية ضد مخالفات اكتتاب "المعجل"
أحد مشاريع شركة مجموعة محمد المعجل

الرياض- مباشر: أعلنت الأمانة العامة للجان الفصل في منازعات الأوراق المالية عن صدور قرار لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية بتاريخ 4 فبراير 2019م، القاضي بالموافقة على قبول طلب تقييد الدعوى الجماعية المقدم من أحد المستثمرين ضد أعضاء مجلس إدارة شركة مجموعة محمد المعجل "الشركة" أثناء الاكتتاب في أسهمها، وبعض كبارها التنفيذيين ومراجع حساباتها.

وقالت الأمانة في بيان، اليوم الثلاثاء، أن من قُبلت الدعوة ضدهم هم محمد بن حمد بن عبدالكريم المعجل، وعادل بن محمد بن حمد المعجل، وفهد بن علي بن سعد الرقطان، وجاسم بن محمد بن علي الأنصاري، وعبدالله بن محمد بن سعد الحريقي، وزكي بن منصور بن أحمد أبو السعود، وأحمد بن ناصر بن يعقوب السويدان.

وكذلك شركة ديلويت آند توش (بكر أبو الخير وشركاهم)، وبكر بن عبدالله أبو الخير، المسؤولين عن المخالفات المرتكبة على سهم الشركة (أثناء مرحلة الاكتتاب في أسهم الشركة)، الصادر بحقهم قرار نهائي من لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية بتاريخ 8 فبراير 2017م.

وتضمن القرار النهائي إدانتهم بمخالفة الفقرة (أ) من المادة التاسعة والأربعين من نظام السوق المالية، والمادة السابعة من لائحة سلوكيات السوق، لارتكابهم تصرفات أوجدت انطباعاً غير صحيح ومضلل بشأن قيمة الورقة المالية العائدة للشركة، أثناء مرحلة الاكتتاب العام لأسهمها.

وطلب المدعي في طلبه تقييد الدعوى الجماعية لدى اللجنة، وإلزام المدعى عليهم بتعويضه عن الأضرار التي لحقت بمساهمته في الشركة نتيجة المخالفات المذكورة.

وقالت الأمانة، أنه استناداً إلى المادة الثانية والخمسين من لائحة إجراءات الفصل في منازعات الأوراق المالية، فإنه يحق لأي شخص اكتتب أو اشترى أسهم الشركة قبل نشر أول قوائم مالية لها في السوق بتاريخ 12 يوليو 2008م، وتضرر من هذه المخالفات، التقدم إلى اللجنة بطلب الانضمام إلى الدعوى الجماعية المشار إليها أعلاه، وذلك خلال مدة (90) يوماً من تاريخ هذا الإعلان.

وسوف تدرس اللجنة طلبه وفق الإجراءات النظامية، على أن يكون تقديم الطلب من خلال هيئة السوق المالية.

ترشيحات:

المؤشر السعودي يسجل تراجعه الثالث وسط هبوط جماعي للقطاعات الكبرى

نتائج إيجابية لشركات الاتصالات السعودية بالربع الرابع تقفز بالأرباح 54%

7 قرارات للوزراء السعودي باجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان

السعودية:تعديل الصيغة التعاقدية بين العامل وصاحب العمل خلال 8 أشهر

"نزاهة" السعودية: تعديل المشتريات الحكومية يسد منافذ الفساد الإداري والمالي

المراعي السعودية ترتّب اجتماعات مع مستثمرين لطرح صكوك دولية

السعودية تغلق طرحا للصكوك المحلية بقيمة 9.38 مليار ريال