تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

7 قرارات للوزراء السعودي باجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان

7 قرارات للوزراء السعودي باجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال اجتماع سابق لمجلس الوزراء

الرياض-مباشر: عقد مجلس الوزراء السعودي، اجتماعه الأسبوعي، اليوم الثلاثاء، في قصر اليمامة، بمدينة الرياض، برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وقال وزير الخدمة المدنية وزير الإعلام بالنيابة سليمان الحمدان، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن مجلس الوزراء، وافق على تفويض وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بالتوقيع على اتفاقية إطارية بشأن تأسيس تحالف دولي للطاقة الشمسية.

وقرر مجلس الوزراء تفويض وزير الطاقة كذلك بالتباحث مع الجانب الهندي بشأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال كفاءة الطاقة بين السعودية والهند.

ووافق مجلس الوزراء على مذكرات تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في عدة مجالات، تشمل البيئة والمياه والزراعة، والأسواق المالية والتعاون الجمركي، والإسكان والقطاع اللوجستي.

كما قرر مجلس الوزراء تفويض وزير الإعلام، بالتباحث مع الجانب الهندي في شأن مشروع اتفاقية بين وزارة الإعلام في السعودية والهند في مجال الإنتاج المشترك للصوتيات والمرئيات.

ووافق المجلس خلال الاجتماع، على إضافة فقرة رقم (3) إلى المادة (71) من اللائحة التنفيذية لنظام الإجراءات الجزائية، الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (142) وتاريخ 21 / 3 / 1436هـ.

كما وافق مجلس الوزراء السعودي، على ترقيات للمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة ووظيفة (وزير مفوض)، كما اطلع على عدد من الموضوعات العامة، ووجه حيالها بما رآه.

 

ترشيحات:

التضخم بالسعودية يتراجع لأول مرة بـ14 شهراً في يناير الماضي

9 مطالبات من مجلس الشورى لوزارة العمل السعودية

السعودية: تعديل الصيغة التعاقدية بين العامل وصاحب العمل خلال 8أشهر

لإسكان السعودية: 12 مشروعاً بمنطقة مكة لتوفير 52 ألف وحدة​

شركة كورية تورد منتجات بـ2.32 مليار دولار لأرامكو السعودية

السعودية تغلق طرحا للصكوك المحلية بقيمة 9.38 مليار ريال