TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الروابي" الإماراتية تعتزم طرح أسهمها للاكتتاب العام

"الروابي" الإماراتية تعتزم طرح أسهمها للاكتتاب العام
متعاملون يتابعون أسعار الأسهم بسوق دبي المالي، الصورة أرشيفية

دبي- مباشر: قال  الرئيس التنفيذي لشركة "الروابي" المختصة في إنتاج الألبان والعصائر في دبي، إن الشركة تدرس طرح 15 % من رأسمالها للاكتتاب العام خلال السنوات القليلة .المقبلة.

وأوضح أحمد التيجاني أن أوضاع الأسواق المالية في الفترة الماضية أدت لتأجيل عملية الطرح الأولي، مشيرا إلى أن جميع مؤشرات الشركة جيدة، فهي تحقق أرباحاً جيدة ولديها مبيعات ممتازة في السوق المحلي والخارجي وتتمتع بسمعة جيدة.

وقال إن مبيعات الروابي العام الماضي بلغت 780 مليون درهم مسجلة نمواً 10% مقارنة مع عام 2017، لافتاً إلى أن منتجات الشركة تبلغ 46 منتجاً موزعة بين العصائر والألبان، وفقا لصحيفة الرؤية.

وأشار إلى نمو مبيعات الشركة خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري بنحو 12 % مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، لافتاً إلى أن وضع السوق تحسن كثيراً ونتوقع استمرار النمو حتى نهاية العام بالمعدل ذاته.

وعلى ذات الصعيد، قال الشيخ محمد بن فيصل القاسمي صاحب ورئيس مجموعة "إم بي إف" الاستثمارية الإماراتية، في يناير الماضي إن المجموعة تسعى لطرح أسهمها بأحد سوقي الأوراق المالية في الدولة خلال عام 2021.

 

الطروحات 

وعلى ذات الصعيد، توقع عبيد الزعابي الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية في أكتوبر الماضي أن تشهد الأسواق إدراج 4 شركات كبيرة الحجم في بداية 2019.

وذكر خلال مقابلة مع قناة سي إن بي سي عربية أن مجلس الهيئة اقترح تعديل النسبة المسموحة لتحويل الشركات الخاصة إلى مساهمة عامة من 30% إلى 100%.

ويبدو أن الطروحات ستتحرك صوب أسواق المال الإماراتية خلال الفترة المقبلة من جديد بعد توقفها، وذلك إن تم إصدار قانون يسمح لـ"أدنوك للحفر" بطرح أسهمها للاكتتاب.

ومنذ أيام، أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بصفته حاكم أبوظبي، قانوناً خاصاً يعيد تنظيم شركة "الحفر الوطنية"والذي يحق بموجبه وبعد موافقة خطية مسبقة من المجلس الأعلى للبترول طرح حصة قد تصل لـ 49% من أسهم شركة "أدنوك للحفر" للاكتتاب العام داخل الإمارات أو خارجها.

نشاط

وخلال عام 2018، توقف قطار الطروحات الأولية بالأسواق الأولية بالإمارات، ولكنه شهد نشاطا بالسوق الثاني، وكان يتضمن الطرح الخاص لأسهم شركة واحة الزاوية القابضة وذلك بسوق أبوظبي للأوراق المالية خلال شهر يوليو الماضي.

وفي العام قبل الماضي نجح طرح أدنوك للتوزيع، وإعمار للتطوير، المملوكة لإعمار العقارية، في جمع 8 مليارات درهم وسط إقبال كبير من قبل الأفراد والمؤسسات، وفق رصد مباشر.

 

ترشيحات:

"مبادلة للبترول" توقع عقد الإنتاج المشترك لحقل جنوب أندامان

بالصور.. مريم المهيري: الإمارات تقود المنطقة في تعزيز الأمن الغذائي

ديوا الإماراتية تتلقى 5 عروض من شركات عالمية

دبي الوطني يعزز استخدام المدفوعات الإلكترونية

دبي.. شريحة ذكية تحدد الوقود المناسب للحافلات