TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالصور.. مريم المهيري: الإمارات تقود المنطقة في تعزيز الأمن الغذائي

بالصور.. مريم المهيري: الإمارات تقود المنطقة في تعزيز الأمن الغذائي
مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري، وزيرة دولة للأمن الغذائي في الإمارات

أبوظبي - مباشر: أكدت مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري، وزيرة دولة للأمن الغذائي أن دولة الإمارات تقود جهود المنطقة في تعزيز الأمن الغذائي القائم على التعاون الدولي، وتفعيل دور الابتكار في الارتقاء بالإنتاج الزراعي، وتسهيل الوصول إلى منظومة أمن غذائي متكاملة.

وقالت المهيري: "نعمل في دولة الإمارات على إيجاد المنصات الهادفة إلى توحيد الجهود الدولية للمساهمة في تأمين الطلب المتزايد على الغذاء عالمياً، وتجاوز التحديات المتمثلة بالتغير المناخي، وندرة الأراضي الصالحة للزراعة، وشح المياه".

وجاءت تصريحات الوزيرة خلال الكلمة الافتتاحية التي ألقتها ضمن فعاليات الدورة الثانية من "منتدى الأمن الغذائي الروسي - الإماراتي - الأفريقي 2019".

ويعد المنتدى الحدث الدولي الأول من نوعه والذي يهدف إلى تحفيز التحول الذي يقوده قطاع الزراعة في تعزيز الأمن الغذائي العالمي، والارتقاء بالعلاقات التجارية وإغناء الثروة الزراعية والنهوض بمستوى الابتكار في هذا القطاع الحيوي.

ويأتي تنظيم المنتدى من قبل شركة دبي للاستشارات، وبدعم من مركز دبي التجاري العالمي وذلك على هامش فعاليات الدورة الرابعة والعشرين من معرض جلفود 2019، الفعالية السنوية التجارية الأكبر في قطاع الأغذية والمشروبات على مستوى العالم، وتستمر الفعاليات حتى 21 فبراير على أرض مركز دبي التجاري العالمي. 

ترشيحات:

ديوا الإماراتية تتلقى 5 عروض من شركات عالمية

دبي الوطني يعزز استخدام المدفوعات الإلكترونية

دبي.. شريحة ذكية تحدد الوقود المناسب للحافلات