TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مبادلة للبترول" توقع عقد الإنتاج المشترك لحقل جنوب أندامان

"مبادلة للبترول" توقع عقد الإنتاج المشترك لحقل جنوب أندامان
شعار شركة مبادلة للبترول

أبوظبي - مباشر: وقعت شركة "مبادلة للبترول"، التابعة لشركة مبادلة للاستثمار (مبادلة)، عقد الإنتاج المشترك لمشروع حقل "جنوب أندامان"، الذي حصلت على حق امتيازه من الحكومة الإندونيسية في إطار الجولة الثالثة للمناقصة المباشرة لعام 2018.

وبموجب التوقيع على العقد، أصبحت "مبادلة للبترول" مشغّلاً لكل من حقل "جنوب أندامان" وحقل "أندامان 1" المجاور له، وشريكاً في حقل "أندامان 2".

ويقع حقل "جنوب أندامان" في منطقة "أسيه" بحوض سومطرة الشمالية البحري، وهي منطقة واعدة غير مستكشفة.

وفي ظلّ امتلاك "مبادلة للبترول" لهذه العقود في الحقول الثلاثة المتجاورة، فقد أصبحت الجهة المالكة لأكبر مساحة امتياز صافية في تلك المنطقة، مما يؤمّن للشركة مركز حوض سومطرة الشمالية من أجل نمو عمليات الاستكشاف في المستقبل.

يشار إلى أن شركة "مبادلة للبترول" تعمل في هذه المنطقة منذ عام 2011، من خلال اتفاقيات دراسات مشتركة. وتوفر هذه العقود إمكانية الحصول على كميات غاز جديدة للاستهلاك المحلي في شمال سومطرة، ومن ثم التصدير للأسواق الإقليمية على المدى الطويل.

وتتضمن رخصة العمل لمشروع "جنوب أندامان" إجراء دراسات مسح جيولوجي، ودراسات زلزالية ثلاثية الأبعاد في أول 3 سنوات.

وقال الدكتور بخيت سعيد الكثيري، الرئيس التنفيذي لشركة "مبادلة للبترول": "يعد حقل جنوب أندامان مشروعنا الثالث في منطقة "أسيه"، بموجب عقد إنتاج مشترك، كما أنه يعزز توسعاتنا في هذه المنطقة الغنية بالإمكانيات مما يحقق امتداداً إضافياً لمحفظة مبادلة للبترول في إندونيسيا".

وتابع:" ويأتي توقيع عقد حقل "جنوب أندامان" في إطار التزامنا بتعزيز قدرات الاستكشاف لهذه المنطقة الواعدة، التي تتمتع بإمكانيات النمو المرتفع، جنباً إلى جنب مع كل من حقلي "أندامان 1"، و"أندامان 2".

 

ترشيحات:

ديوا الإماراتية تتلقى 5 عروض من شركات عالمية

دبي الوطني يعزز استخدام المدفوعات الإلكترونية

دبي.. شريحة ذكية تحدد الوقود المناسب للحافلات